ديبلوماسي صحراوي يدين سياسة ازدواجية المعايير والكيل بمكيالين المعتمدة من قبل الدول الوازنة

بيونس ايرس – أكد ممثل جبهة البوليساريو بالأرجنتين, محمد عالي اعلي سالم, أن ما عاشه ويعيشه الشعب الصحراوي وتعيشه غزة اليوم, يؤكد للشعوب التي ضحت وناضلت من أجل إقامة نظام عالمي له قانون وشرعية, أن السياسة المعتمدة من قبل الدول الوازنة “هي ازدواجية المعايير والكيل بمكيالين”.

جاء ذلك في كلمة للسيد اعلي سالم, خلال احتفالية اقامتها جمعيات الصداقة الأرجنتينية مع الشعب الصحراوي بالتعاون مع ممثلية جبهة البوليساريو بالأرجنتين, تخليدا للذكرى الثامنة والأربعون لإعلان قيام الجمهورية الصحراوية.

ونقلت وكالة الأنباء الصحراوية (وأص),عن الديبلوماسي الصحراوي اعلي سالم قوله أن “ما عاشه ويعيشه الشعب الصحراوي وتعيشه غزة اليوم يؤكد للشعوب التي ضحت وناضلت من أجل إقامة نظام عالمي له قانون وشرعية بأن السياسة المعتمدة من قبل الدول الوازنة هي ازدواجية المعايير والكيل بمكيالين مما يتطلب رص الصفوف والعودة إلى الكفاح من أجل إرساء أسس السلام والتعايش الدولي والامن والاستقرار والبناء الديمقراطي”.

وأشاد ممثل جبهة البوليساريو بالأرجنتين, في كلمته, بمستوى التضامن الذي يلقاه الشعب الصحراوي وقضيته من قبل الشعب الارجنتيني, مؤكدا أن “ما يجمع الشعبين الصحراوي والأرجنتيني ثقافيا وتاريخيا وسياسيا واسس وثوابت الكفاح المشترك والنضال من اجل الحرية والاستقلال ومثل الديمقراطية, كثير بما يكفي لتقوية وتوسيع مجالات التعاون والتضامن بين الشعبين الاخوين”.

كما أطلع أعلي سالم, الحضور على آخر تطورات القضية الصحراوية والتطورات الميدانية عسكريا ودبلوماسيا وقانونيا وكذا على مستوى الأرض المحتلة و تطرق لموضوع الاسرى المدنيين الصحراويين بالسجون المغربية.

وشهد الحفل مشاركة الجمعيات والمنظمات المتضامنة مع الشعب الصحراوي وأعضاء لجنة التعاون لأمريكا اللاتينية والصحراء الغربية, إلى جانب ادواردو تونيولي النائب الوطني عن حزب العدالة ورئيس المجموعة البرلمانية للتضامن مع الشعب الصحراوي بالبرلمان الارجنتيني خوان مونبيفيلدي وكارين تريب مستشارين عن مدينة روزاريو ومريانو روميرو مستشار المدينة عن “حزب العادلة”.

ويحيي الصحراويون في ال27 فبراير من كل عام, ذكرى إعلان قيام الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية, الذي جاء تتويجا لمسار طويل من المقاومة والكفاح المتواصل, صنع من خلاله الشعب الصحراوي تجربة فريدة ومتميزة في تاريخ الشعوب وحركات التحرر الوطني.