دور الميديا الرقمية ورهان إنجاح الألعاب العربية الـ 15 بالجزائر موضوع ندوة علمية وطنية

دور الميديا الرقمية ورهان إنجاح الألعاب العربية الـ 15 بالجزائر موضوع ندوة علمية وطنية

المسيلة – إحتضنت يوم الخميس قاعة “إبن الهيثم” بجامعة “محمد بوضياف” بالمسيلة أشغال ندوة علمية وطنية بعنوان “الميديا الرقمية ورهان إنجاح الألعاب العربية الـ 15” من تنظيم مخبر بحوث ودراسات الميديا الجديدة بذات الجامعة.

و نشط الندوة مختصون و إعلاميون ورياضيون سابقون من بينهم عمار براهمية والبطلة الأولمبية حسيبة بولمرقة ورئيس المنظمة الوطنية للصحفيين الرياضيين, يوسف تازير.

و ناقش المتدخلون, دور الإعلام في المساهمة في إنجاح الألعاب العربية التي ستقام بالجزائر في الفترة ما بين 5 و 15 يوليو و خاصة ”دور الميديا الرقمية و رهان إنجاح الألعاب العربية”, و ”أهمية ضمان إعطاء المناسبة أفضل صورة ممكنة عن إمكانات الجزائر وقدرتها على تنظيم تظاهرات رياضية عالية المستوى”.

و شدد رئيس المنظمة الوطنية للصحفيين الرياضيين, يوسف تازير, على ”ضرورة مواكبة وسائل الإعلام الوطنية للتحولات الرقمية في تغطية الحدث الرياضي العربي, بما يتماشى مع التوجه العام للدولة في مجال الرقمنة”, مضيفا  في ذات السياق بأن هذه الألعاب ”فرصة لترويج صورة مشرفة عن الجزائر”.

من جهتها, أبرزت البطلة الأولمبية حسيبة بولمرقة بالمناسبة ما حققته الجزائر من إمكانات و منشآت رياضة, داعية وسائل الإعلام الوطنية المساهمة في إنجاح التظاهرة الرياضية العربية المقبلة.

أما الدكتور محمد دحماني, مدير مخبر بحوث ودراسات الميديا الجديدة بجامعة المسيلة الجهة التي نظمت اللقاء, ذكر بأن المناسبة جاءت لإبراز دور الميديا الرقمية و أهميتها في المساهمة في الترويج للأحداث الرياضية الهامة التي تنظمها البلاد, و بالخصوص الحدث الرياضي المقبل ممثلا في الألعاب العربية.

و أضاف أن الميديا الرقمية أصبحت وسيلة لها جمهورها قد تعطي أيضا صورة مشرفة عن الجزائر.