دورة “يوناف” لأقل من 17 سنة: المنتخب الجزائري في تربص تحضيري بوهران

 

الجزائر- دخل المنتخب الجزائري لكرة القدم لأقل من 17 سنة, في تربص أمس الخميس بالقرية المتوسطية بوهران, يدوم حتى 30 أغسطس الجاري, تحضيرا لدورة إتحاد شمال إفريقيا (يوناف) المؤهلة لنهائيات كأس إفريقيا للأمم لهذا الصنف العمري.

و اكتفى اللاعبون لدى وصولهم الي القرية المتوسطية بوهران, بحصة استرخاء, قبل أن يشرعوا يوم الجمعة, في إجراء حصتين تدريبيتين يوميا حسب البرنامج المسطر من قبل الطاقم الفني.

و كانت الحصة التدريبية المبرمجة صباح اليوم الجمعة, مخصصة للجانب البدني, بينما تخصص الحصة المسائية للجانب التقني و التكتيكي.

و اوضحت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم -فاف) في بيان مقتضب نشرته على موقعها الرسمي : “يستهدف هذا التجمع إلى تحضير اللاعبين للدورة الدولية المقررة من 1 إلى 9 سبتمبر بكوت ديفوار, و التي تشكل هي الاخرى محطة تحضيرية لدورة اتحاد شمال افريقيا “يوناف” لأقل من 17 سنة.

التشكيلة الوطنية لهذا الصنف العمري الذي يشرف على تدريبها عزيز لحوسين, سبق لها أن خاضت تربصا أولا من 7 إلى 14 يوليو بالجزائر, اخفقت في مواجهتين أما منتخب السودان لأقل من 20 سنة.

وتعود آخر منافسة رسمية شارك فيها المنتخب الوطني لأقل من 17 سنة إلى ابريل 2023, بمناسبة كأس افريقيا للأمم لهذه الفئة التي جرت فعالياتها بالجزائر (من 29 ابريل الى19 مايو 2023), و التي توقف فيها مشوار “الخضر” في الدور ربع النهائي, وتضييعهم لفرصة التأهل الى مونديال هذه الفئة (10 نوفمبر-2 ديسمبر 2023).

ومعلوم ان الاتحادية الجزائرية لكرة القدم كانت قد اطلقت في وقت سابق عملية انتقاء المواهب الشابة في فئة اقل من 17 سنة عبر مختلف مناطق الوطن, من اجل اعداد تشكيلات جهوية تشارك بعدها في عملية الانتقاء الوطنية.

وتجدر الإشارة ان المهمة الموكلة للمدرب الوطني الجديد عزيز لحوسين, -الذي اشرف الموسم الماضي على تدريب فريق اتحاد الجزائر لفئة اقل من 19 سنة-, تتمثل في تأهيل المنتخب الوطني لفئة اقل من 17 سنة إلى نهائيات كاس إفريقيا 2025 التي تقام تصفياتها عبر المناطق الافريقية الستة “للكاف”.

اقرأ المزيد