دعوة إلى توحيد جهود المرافعة في الدفاع عن القضايا العادلة

دعوة إلى توحيد جهود المرافعة في الدفاع عن القضايا العادلة

الجزائر – دعا المشاركون في الجامعة الصيفية, التي نظمها الاتحاد الوطني للصحفيين والإعلاميين الجزائريين بجيجل, إلى توحيد الجهود لمناصرة القضايا العادلة عبر العالم وفي مقدمتها القضيتين الفلسطينية والصحراوية.

و أكد المشاركون في البيان الختامي لهذه التظاهرة المنظمة خلال الفترة الممتدة من 3 إلى 10 يوليو 2024 تحت شعار “قوتنا في وحدتنا”, بحضور أكثر من 120 مشاركا من تونس وليبيا وموريتانيا والصحراء الغربية وفلسطين , التي كانت ضيف شرف هذه الطبعة, على توحيد جهود المرافعة وتعزيزها في الدفاع عن القضايا العادلة عبر العالم وفي مقدمتها القضيتين الفلسطينية والصحراوية بما يستجيب لحقوق شعبيهما في الحرية والاستقلال.

كما شددوا على ضرورة تعميق وترسيخ شعار “قوتنا في وحدتنا” في مختلف حقول العمل الإعلامي, لأنه يجسد مشروعا جامعا و قويما لتطلعات شعوب المنطقة وتعاونها, داعين إلى الاستثمار في الطاقات الشبابية بصفتها فخر الوطن و مشددين على “رفض كل ألوان العنف والتشدد والتطرف والإرهاب”.

و بالمناسبة, جددت الجامعة الصيفية, التي ستلتئم في طبعتها المقبلة بليبيا, إدانتها لجرائم الإبادة وجرائم الحرب الظالمة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني الشقيق, مؤكدة أن جعل فلسطين ضيف شرف للطبعة الأولى يشكل محطة مرافقة ومرافعة تضامنية ونصرة للشعب الفلسطيني الشقيق.

كما دعا المشاركون في الجامعة الصيفية إلى المشاركة بقوة في الانتخابات الرئاسية المقبلة في 7 سبتمبر القادم.

و تميزت أشغال الجامعة الصيفية بإلقاء محاضرات وتنظيم ندوات وفتح ورشات نشطها إعلاميون وخبراء ذوي اختصاصات متنوعة.

اقرأ المزيد