دعوة إلى التكفل بانشغالات المواطنين بالأحياء السكنية الجديدة

دعوة إلى التكفل بانشغالات المواطنين بالأحياء السكنية الجديدة

الجزائر – دعا وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، نور الدين بدوي، اليوم السبت بالجزائر العاصمة، المجالس المحلية المنتخبة الى التكفل بانشغالات المواطنين بالأحياء السكنية الجديدة من خلال الاعتماد على “اللامركزية الجوارية” في ملحقات البلديات المتواجدة بهذه الأحياء.

وقال السيد بدوي مخاطبا المنتخبين المحليين، على هامش الزيارة التفقدية التي قادته الى ولاية الجزائر، بحضور وزير الموارد المائية، حسين نسيب، ووزير الأشغال العمومية والنقل، عبد الغني زعلان: “عليكم بترقية الخدمات اليومية المقدمة للمواطن بالأحياء السكنية الجديدة ذات الكثافة السكانية العالية واعتماد لامركزية جوارية في التكفل بحاجات المواطن وتلبية مطالبهم”، مشددا على “ضرورة تواجد منتخب مندوب في كل ملحقات البلديات للقيام بهذه المهام”.


إقرأ أيضا: جماعات محلية: بدوي يؤكد “حل أغلب الخلافات على مستوى المجالس الشعبية البلدية”


ولدى تفقده للواجهة البحرية وشواطئ بلدية برج الكيفان، أكد السيد بدوي على أهمية “خلق استثمارات ذات مستوى عال بهذه المناطق الساحلية بهدف إعطاء الوجه الحقيقي لعاصمة الجزائر”، داعيا المواطنين الى “المساهمة في الحفاظ على هذه المنجزات التي تعتبر فضاءات للتسلية ومتنزه للعائلات”.

ولدى حديثه مع عدد من المواطنين بذات البلدية، قال السيد بدوي أنه “تم ترحيل 4300 عائلة الى سكنات اجتماعية لائقة”، مؤكدا ان عملية الترحيل “ستتواصل بكل مسؤولية وكل من يملك الحق في السكن سيتم إسكانه”.

وذكر في هذا الاطار أن “قوة القانون ستطبق على كل من يريد الاستيلاء على الفضاءات العمومية”.

وبنفس المناسبة، كشف وزير الأشغال العمومية والنقل أن أشغال تهيئة خليج العاصمة “متواصلة”، منوها في هذا السياق بالدور الذي لعبه صندوق الضمان والتضامن للجماعات المحلية في تجسيد هذا المشروع.

 


إقرأ أيضا: البلدية في قلب كل الإصلاحات التي تقوم بها وزارة الداخلية


وخلال إشرافه على تدشين مقر بلدية الرويبة، جدد السيد بدوي التأكيد على “جاهزية الإدارة لتنظيم الانتخابات الرئاسية القادمة”، مشيرا الى أن “الطاقم البشري والإمكانيات المادية مجندة 24/24 ساعة لهذا الغرض”.

وخلال إشرافه على انطلاق أشغال تهيئة واد الرغاية، دعا الوزير إلى “اتخاذ الإجراءات اللازمة في حق المتعاملين الصناعيين الذين لم يقوموا بإنشاء محطات تطهير أولية في مصانعهم”، مشددا على “ضرورة تطبيق القانون في حق كل من يتلاعب بصحة المواطن”.

للإشارة فقد أشرف السيد بدوي على تفقد وتدشين عدة مشاريع ببلديات برج الكيفان، المرسى، هرواة وبرج البحري، ومن المقرر أن يدشن ويتفقد مرافق أخرى ببلدية عين طاية.