دعوات أممية لحماية بعثات الإغاثة ووقف الحرب في غزة

نيويورك(الأمم المتحدة)- حذر كبير مسؤولي المساعدات بالأمم المتحدة من ضرورة حماية عمليات الإغاثة التي تشتد الحاجة إليها في غزة من الهجمات, وسط تقارير عن مقتل وإصابة فلسطينيين أثناء انتظار الإمدادات في مدينة غزة.

وجاء على الموقع الرسمي للأمم المتحدة, اليوم الجمعة, أن ستة فلسطينيين قتلوا في حادث بمدينة غزة وأصيب 83 آخرون أثناء انتظار وصول شاحنات المساعدات إلى دوار الكويتي, وفقا لتقارير إخبارية.

وجاء هذا التطور بعدما أدان رئيس هيئة الإغاثة مارتن غريفيث القصف الذي وقع الأربعاء, على مستودع ومركز توزيع المواد الغذائية في جنوب رفح, مما أدى إلى مقتل موظف واحد على الأقل في وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) وإصابة 22 آخرين.

وقال منسق الإغاثة الطارئة التابع للأمم المتحدة, في منشور عبر منصة التواصل الإجتماعي “إكس”, تويتر سابقا: “أخبار مدمرة لزملائنا في غزة الذين تكبدوا الكثير من الخسائر بالفعل, وللأسر التي كانوا يحاولون مساعدتها. مضيفا بالقول “كيف يمكننا الحفاظ على عمليات الإغاثة عندما تكون فرقنا والإمدادات تحت التهديد باستمرار؟ يجب حمايتهم. هذه الحرب يجب أن تتوقف”.

وحذرت وكالة الأمم المتحدة أيضا من أن الخطط الصهيونية المعلنة لنقل 1.4 مليون فلسطيني من مدينة أقصى جنوب غزة إلى مخيمات أو ما يسمى بـ “الجزر الإنسانية” في الشمال ستكون “مروعة”.

ويأتي هذا الاقتراح وسط مخاوف عميقة مستمرة أعرب عنها المجتمع الدولي بشأن الغزو الصهيوني الوشيك لرفح, بعد خمسة أشهر من بدء القصف المكثف على القطاع.

اقرأ المزيد