دراجات / طواف الكاميرون 2023 : الجزائري ياسين حمزة يحقق فوزا مثيرا

دراجات / طواف الكاميرون 2023 : الجزائري ياسين حمزة يحقق فوزا مثيرا

بافي (الكاميرون) – فاز الدراج الجزائري ياسين حمزة عن جدارة و إستحقاق بالمرحلة السابعة من طواف الكاميرون التي جرت يوم السبت على مسافة 120.9 كلم رغم تعرضه لثقب في إطار العجلة وعطب ميكانيكي.

و تمكن ياسين بفضل المجهود الجبار و العمل الكبير الذي قام به زملائه عبد الله بن يوسف وعبد الكريم فركوس ومحمد نجيب عسال من العودة  بقوة على مستوى مقدمة الكوكبة في الكيلومترات الاخيرة من المرحلة.

و استطاع حمزة بفضل قوة السرعة النهائية التي يتميز بها من تحقيق الفوز قاطعا مسافة السباق في زمن قدره 2سا43د46ثا.

و انتزع ياسين حمزة بالمناسبة القميص الأخضر لأسرع دراج والقميص المنقط لأحسن متسلق. اما على مستوى الترتيب العام المؤقت فيبقى ياسين حمزة في الصف السابع متأخرا بست دقائق و 51 ثا عن الرائد محسن الكوراجي.

و حل كل من زملائه في الفريق الوطني بن يوسف في المرتبة 26 خلال المرحلة السابعة وعبد الكريم فركوس في المركز 32 و عسال في المرتبة 34.

و تشارك الجزائر بخمسة دراجين في طبعة 2023 لطواف الدراجات بالكاميرون, المقررة في 10 مراحل, في الفترة الممتدة من 3 إلى 11 يونيو. و يتعلق الأمر بكل من ياسين حمزة, عبد الله بن يوسف, محمد نجيب عسال, محمد أمين نهاري وعبد الكريم فركوس, بقيادة المدير الفني الوطني, سمير علام ومساعده الميكانيكي يوسف جراح.


اقرأ أيضا :     دراجات/ طواف موريس 2023 / المرحلة الرابعة و الأخيرة : يوسف رقيقي في المرتبة الرابعة


و يشارك في طواف الكاميرون (1200 كلم) بعض من أحسن الدراجين الأفارقة بالإضافة إلى منتخبات افريقية وعدد من الأندية الأوربية شبه محترفة.

و من بين مستجدات طبعة- 2023, المرور من 8 مراحل إلى 10 مراحل.

و ستجوب قافلة المشاركين هذه المرة, ست جهات في الكاميرون وهي الشمال, الساحل, الغرب, الجنوب الغربي, الجنوب والوسط.

اقرأ المزيد