دراجات/طواف الصلالة: عز الدين لعقاب يحتل المركز الثاني

دراجات/طواف الصلالة: عز الدين لعقاب يحتل المركز الثاني

 

مسقط – احتل الدراج الجزائري عز الدين لعقاب من نادي “مادار برو-تيم”، المركز الثاني للمرحلة الثالثة لطبعة 2024 لطواف الصلالة التي جرت يوم الثلاثاء على مسافة 118,8/ كلم، ما بين مدينتي الهفة وإيتان بتوقيت قدره 2سا 59 د 56 ثا.

وعاد الفوز في هذه المرحلة للبلجيكي إلياس فان بروسيجين الذي قطع المسافة في ظرف 2 سا 59 د 56 ثا، متقدما عز الدين لعقاب بفارق 11 ثانية بينما دخل البرازيلي نيكولا سيسلر ثالثا بفارق 11 ثانية عن الفائز بالمرحلة.

أما باقي الدراجين الجزائريين فعرفوا نتائج متباينة، حيث جاءت على النحو التالي: نصر الله السمياني (23)، اسلام منصوري (31)، حمزة يسين (33)، حمزة منصوري (34)، أيوب سهيري (38)، الخصيب ساسان (43) وبشير شنافي (50).

وتشارك الجزائر بفريقين في طواف الصلالة وهما “الفريق الوطني للنخبة للذكور” ونادي مادار برو تيم المشكل من ستة دراجين.

ويتكون المنتخب الوطني من محمد أشرف املال، بشير شنافي، زاكي بودار، أيوب سحيري، الخصيب ساسان ونصر الله السمياني، بينما تضم تشكيلة “مادار برو-تيم”، أسامة ميموني، عز الدين لعقاب، حمزة عماري، اسلام منصوري، حمزة ياسين وحمزة منصوري.

وتعرف المنافسة المبرمجة من (8 إلى -11 سبتمبر بسلطنة عمان)، مشاركة 13 ناديا لخوض الطواف في أربع مراحل.

وسبق لحمزة ياسين (مادار برو تيم) أن فاز بالمرحلة الأولى التي جرت صباح يوم الأحد على مسافة 131 كلم بين صداح ومربط كاستل حيث قطع المسافة في ظرف في 3سا 18د و29 ثا، متبوعا بالهولندي كينتن فلينغ والبرازيلي نيكولا سيسلر.

أما المرحلة الثانية التي جرت يوم الإثنين، على مسافة 120,4 كلم ما بين الدهاريز – بيش ووادي الدربات، فلم ييتمكن الدراجون الجزائريون من الصعود على منصة التتويج، حيث حصل عز الدين لعقاب على أفضل ترتيب بدخوله في المركز السادس.

أما المرحلة الرابعة والاخيرة، فتقام يوم غد الاربعاء على مسافة 133,8 كلم.

وخلال الطبعة الماضية لطواف الصلالة- 2023 الذي اقيم منتصف شهر سبتمبر، شاركت الجزائر ب 6 دراجين، بقيادة المدرب سمير علام.

ويتعلق الأمر بعز الدين لعقاب، أيوب فركوس، عبد الله بن يوسف، أسامة شبلاوي، عبد الكريم فركوس وحمزة ياسين الذي فاز آنذاك بالمرحلة الاولى من السباق.

اقرأ المزيد