دراجات (طواف الجزائر2023): انطلاق المرحلة السادسة بين سطيف و قسنطينة بمشاركة 82 دراج

على متن قافلة الطواف بين (سطيف و العلمة) – أعطيت اليوم الأحد إشارة انطلاق المرحلة السادسة من طواف الجزائر للدراجات (2023)، الرابطة بين مدينتي سيدي الخير (سطيف) وعاصمة الجسور المعلقة (قسنطينة)، بمشاركة 82 دراج سيقطعون مسافة 4ر129 كلم، في مسلك يتميز بالمرتفعات الصعبة بين مدينتي العلمة و شلغوم و الممرات العسيرة لجبل الوحش.

وعرفت انطلاقة هذه المرحلة السادسة، تخلف دراجين اثنين هما الروسي روستوفتساف سيرجي و الإماراتي سيف الكعبي (المنتخب الوطني للإمارات العربية المتحدة).

وقبل الوصول إلى مدينة الجسور المعلقة قسنطينة، ستمر كوكبة الدراجين المشكلة من 82 دراج في هذه المرحلة، بعد الانطلاق من عاصمة الهضاب العليا (سطيف)، على مدن العلمة، تاجنانت، شلغوم العيد، وعين سمارة، قبل التحول إلى نوع ثاني من الصعوبة في الجزء الثاني من المرحلة الذي يمكن أن يواجه فيه المشاركون صعوبة كبيرة قد تؤدي إلى انقسامات في الكوكبة، بالنظر إلى الطبيعة الصعبة للمسلك خاصة على مستوى منطقة جيل الوحش.

وكانت الكلمة الأخيرة في المرحلة الخامسة التي حط فيها طواف الجزائر رحاله بمدينة عين الفوارة، للدراج الهولندي لوك شورمان (يونيفرس سيكلينغ تيم)،ضمن مجموعة منفلتة ضمت 15 دراجا، والتي جرت يوم السبت، على مسافة 9ر143 كلم بين مدينتي باتنة وسطيف، بينما انتزع الفرنسي بول هانكين(نيس ميتروبول) القميص الأصفر كمتصدر جديد للطواف.

اقرأ المزيد