دراجات/طواف الجزائر-2024: الجزائري حمزة ياسين يدخل المرحلة الثانية بنية البقاء في مقدمة الترتيب العام

دراجات/طواف الجزائر-2024: الجزائري حمزة ياسين يدخل المرحلة الثانية بنية البقاء في مقدمة الترتيب العام

سيدي بلعباس- يسعى الدراج الجزائري حمزة ياسين الفائز بالمرحلة الأولى لطواف الجزائر-2024 البقاء في مقدمة الترتيب العام وكذا الحفاظ على القميص الأخضر, بمناسبة المرحلة الثانية التي ستجري يوم الإثنين (00ر11 سا), بين سيدي بلعباس و مستغانم على مسافة 141 كلم بمشاركة 74 دراجا من 16 فريقا.

وأحرز حمزة ياسين المنتمي لنادي مدار تيم برو, انتصارا مستحقا في المرحلة الأولى التي جرت أمس الأحد بين وهران و سيدي بلعباس (142 كلم), ليفوز بأربعة أقمصة خاصة بهذه المرحلة الافتتاحية, وهي القميص الأصفر باعتباره متصدر جدول الترتيب العام, القميص الأزرق للفائز بالمرحلة, وكذا القميص الأخضر لأسرع دراج في المرحلة, وأخيرا القميص الأحمر لأحسن دراج جزائري.

وفي حديث مع وأج كشف المدير الفني الوطني للاتحادية الجزائرية للدراجات, اسماعيل دوزي, أن “تركيز العناصر الوطنية سينصب على المحافظة على القميص الأصفر وكذا الترتيب حسب الفرق, كما يطمح حمزة ياسين للحفاظ على القميص الأخضر”.

وسيكون مسلك المرحلة الثانية مسطحا وخاليا من المرتفعات, مع احتوائه على سباقين سريعين لنيل النقاط الساخنة, الأول عند حدود 60 كلم الأولى والثاني عند بلوغ النقطة 1ر99 كلم. وهو ما يساعد حمزة ياسين (27 سنة) في استغلال سرعته الفائقة من أجل تحقيق نتيجة إيجابية بمساندة رفاقه من فريق مدار تيم برو.

وبخصوص استراتيجية الفرق الجزائرية خلال هذه المرحلة الثانية أفاد التقني اسماعيل دوزي أنه “سيتم تسيير المرحلة الثانية حيث سنعمل على التواجد مع أي مجموعة تقوم بالإنفلات لأنه في حال التأخر بدقيقتين أو ثلاث سيصعب من مأموريتنا”.

وفي رده عن سؤال يخص الصعوبات التي ستواجه الدراجين الجزائريين في المرحلة الثانية لطواف الجزائر-2024, أضاف المدير الفني الوطني بأن “المنافسة ستكون شرسة” مع الفريق الإريتيري, الرواندي والموريسي, الذين يمتلكون دراجين أقوياء.

موضحا أنه “كان اختيار المديرية الفنية لدعوتهم من أجل رفع مستوى الطواف ليكون محطة تحضيرية خاصة بالنسبة لحمزة ياسين المتأهل إلى أولمبياد باريس-2024”.

للإشارة أن المنظمين اختاروا أن يكون سباق الجائزة الكبرى لمدينة وهران, الذي أقيم أول أمس السبت, بمثابة افتتاح طواف الجزائر-2024, والذي فاز به الدراج الجزائري نسيم سعيدي, من فريق مدار تيم برو, بتوقيت 2 سا 42 د 37 ثا.

وينظم طواف الجزائر الدولي, المسجل ضمن رزنامة دورة إفريقيا للاتحاد الدولي للدراجات, وفق القوانين المعمول بها من قبل الاتحاديتين الجزائرية والدولية, كما يجري تحت إشراف رئيس لجنة التحكيم، البلجيكي لودو سمايرس، من الاتحاد الدولي للعبة ومفتش مكافحة المنشطات.