دراجات/طواف الجزائر-2024: إستئناف السباق لتحديد الفائز بالمرحلة دون تغيير في الترتيب العام

سكيكدة- إستأنف منذ لحظات سباق المرحلة التاسعة بين سكيكدة وعنابة لطواف الجزائر-2024 للدراجات, لتحديد الفائز بالمرحلة, بعد توقفه مؤقتا, بسبب سقوط جماعي للدراجين, جراء نزول الأمطار.

وعلى ضوء مشاورات بين الحكام مع رئيس طاقم التحكيم, البلجيكي لودو سمايرس, ومنظمي طواف الجزائر, تقرر استئناف السباق بطريقة محايدة, مع مواصلة الكوكبة المرحلة الثامنة بوتيرة منخفضة حيث لا تتجاوز سرعة الدراجين 30 كلم في الساعة.

وذلك إلى غاية بلوغ طريق جافة خالية من الأمطار لاستئناف التسابق الحقيقي من أجل تحديد الفائز بالمرحلة الثامنة, حسب رئيس لجنة التحكيم.

وفي تصريح مقتضب لوأج, أفاد رئيس الاتحادية الجزائرية للدراجات, خير الدين برباري, أنه “حفاظا على سلامة الدراجين قررنا استئناف السباق المحايد, إلى غاية تحسن حالة الطريق في حدود 25 كلم (بلدية برحال) قبل خط الوصول المبرمج في وسط مدينة عنابة”.

وأوضح برباري أنه سيكون هناك فائز بالمرحلة, لكن سيستفيد كل الدراجين من نفس التوقيت, وبالتالي “لن يحصل أي تغيير في الترتيب العام وحامل القميص الأصفر”. مؤكدا أن مثل هذه الحوادث “أمر عادي في رياضة الدراجات الهوائية”, فالأهم هو سلامة الدراجين, و أن القرار تم اتخاذه وفق القوانين المعمول بها من طرف الاتحاد الدولي الدراجات في مثل هذه الحالات.

وتعرض حوالي 30 دراجا من أصل 66 كانوا عند خط الانطلاق لسقوط جماعي على مستوى بلدية عزابة (سكيكدة), بسبب لزوجة الطريق المبلل إثر تساقط الأمطار منذ انطلاق السباق في حدود الساعة 00ر11 من وسط مدينة سكيكدة.

ولهذا توقف السباق اضطراريا في حدود 52 كلم من مسافة المرحلة الممتدة لـ 5ر126 كلم, لأزيد من 45 دقيقة, أين تم إسعاف الدراجين الذين تعرضوا لإصابات متفاوتة الخطورة, في مكان الحادث.

وينظم طواف الجزائر الدولي, المسجل ضمن رزنامة دورة إفريقيا للاتحاد الدولي للدراجات, وفق القوانين المعمول بها من قبل الاتحاديتين الجزائرية والدولية, كما يجري تحت إشراف رئيس لجنة التحكيم, البلجيكي لودو سمايرس, من الاتحاد الدولي للعبة ومفتش مكافحة المنشطات.