دراجات /طواف الجزائر الدولي-2023: نسيم سعيدي يفتك رابع فوز جزائري في الطبعة

دراجات /طواف الجزائر الدولي-2023: نسيم سعيدي يفتك رابع فوز جزائري في الطبعة

قسنطينة – توج الدراج الجزائري, نسيم سعيدي, من المنتخب الجهوي مدار, بجدارة واستحقاق بالمرحلة السادسة من طواف الجزائر الدولي للدراجات-2023, التي جرت اليوم الأحد, على مسافة 4ر129 كلم بين عاصمة الهضاب العليا, سطيف و عاصمة الشرق, قسنطينة, موقعا بذلك رابع فوز للدراجين الجزائريين خلال الطبعة الـ23 للتظاهرة.

وتميزت الكيلومترات الثلاثة الأخيرة من مرحلة السباق فوق الهضبة المؤدية لوسط مدينة قسنطينة بسقوط بعض الدراجين, لينجح سعيدي في السرعة النهائية من اجتياز مرافقيه الخمسة ضمن مجموعة الانفلات بتوقيت 2سا و40د و39ثا, متفوقا على مواطنه حمزة عماري من فريق (كي 36.5 كونتينونتال سيكلينغ تيم) وناتانايل بيرهان من إيريتريا الذي يخوض المنافسة تحت ألوان نادي بيكوز بيليدييسي سبور كولوبو (بنفس التوقيت).

وعقب بداية سباق مضطربة بعدة محاولات انفلات, نجح ستة دراجين في الانفصال عن القافلة بعد مسافة 30 كلم, معمقين الفارق بسرعة الذي استقر عند حدود الدقيقتين إلى غاية بلوغ الهضبة (درجة ثانية /180 إلى 249 نقطة) في مخرج عين سمارة قبل 10 كلم من خط الوصول.

متسلحين بالتضامن و العزيمة لبلوغ المحطة النهائية, عرف العداؤون الستة كيفية الحفاظ على فارق بسيط عن القافلة التي قادها عناصر فريق نيس ميتروبول كوت دازور, الذي يحمل القميص الأصفر بواسطة بول هانكين.

وعملت المجموعة المنفلتة (6 دراجين) على تفادي السقوط خلال الكيلومترات الثلاثة الأخيرة, عكس الفائز بالمرحلة السابقة لمدينة سطيف, الهولندي لوك شورمان, حيث شرع الرواد الستة في مسار الصعود المؤدي لوسط مدينة الجسور المعلقة, بنية التنافس على لقب المرحلة السادسة الذي عاد في الأخير للجزائري نسيم سعيدي, مهديا بذلك الفوز الثالث ضمن طواف الجزائر الدولي-2023 للمنتخب الجهوي مدار, بعد زميليه حمزة ياسين بالمسيلة و باتنة, تواليا.

ويعد هذا الانتصار الرابع للدراجين الجزائريين في طواف الجزائر الدولي منذ انطلاق أول مرحلة.

وفي تصريح لوأج, قال سعيدي الذي انتزع بالمناسبة القميص “الأخضر” لأحسن متسابق: ”كنت أود تحقيق الفوز في هذه المرحلة بعد أن ضيعت الفرصة أمس السبت.

المجموعة عملت بطريقة جيدة أين تمكنت من الفوز في نهاية المطاف”. وحاز الفرنسي بول هينكين (نيس ميتروبيل) على القميص “الأصفر” و “الأبيض” لأحسن دراج. أما القميص “المنقط” لأفضل متسلق, فناله داويل ييمان من إيريتريا.

وجرت المرحلة السادسة بمشاركة 82 دراجا في مسلك تميز بالمرتفعات الصعبة بين مدينتي العلمة و شلغوم العيد عين السمارة و الممرات العسيرة لجبل الوحش.

وفاز الدراج الهولندي لوك شورمان من فريق يونيفرس تيم, أمس السبت, بالمرحلة الخامسة التي جرت على مسافة 9ر143 كلم بين مدينتي باتنة و سطيف, بينما حل الجزائري أسامة شبلاوي في الصف الثاني.

وستجرى المرحلة السابعة يوم الاثنين بين مدينتي قسنطينة وسكيكدة على مسافة 83.6 كلم.

يذكر أن الجزائر ممثلة في الطبعة الـ23 لطواف الجزائر, بالمنتخب الوطني إلى جانب أندية: مادار و مجد القرارة و نادي دالي ابراهيم و أمل المالح.

وينظم  طواف الجزائر, الذي يدخل في رزنامة دورة إفريقيا للاتحاد الدولي للدراجات, وفق القوانين المعمول بها من قبل الاتحاديتين الجزائرية والدولية, و تحت مراقبة محافظ السباق ومفتش مكافحة المنشطات.

اقرأ المزيد