دراجات/البطولة العربية المجمعة: المنتخب الجزائري ينهي المنافسة في المركز الثاني بمجموع 33 ميدالية

دراجات/البطولة العربية المجمعة: المنتخب الجزائري ينهي المنافسة في المركز الثاني بمجموع 33 ميدالية

الشارقة (الإمارات العربية المتحدة) – أنهى المنتخب الجزائري للدراجات البطولة العربية المجمعة (على الطريق، جبلية، معاقين)، التي اختتمت فعالياتها امس الثلاثاء بمدينة الشارقة الامارتية في المركز الثاني بمجموع 33 ميدالية (10 ذهبية، 12 فضية، 11 برونزية).

وعاد المركز الاول في هذه البطولة العربية، حسب جدول الترتيب العام النهائي الذي نشره اليوم الاربعاء الاتحادي العربي للعبة، لمنتخب البلد المضيف، الامارات العربية المتحدة بمجموع 25 ميدالية (13 ذهبية، 7 فضية، 5 برونزية) فيما حل العراق في المركز الثالث برصيد 7 ميداليات (4 ذهبيات ، 1فضية و 2 برونزية).

وخلال منافسات السباق على الطريق التي جرت اطوارها في الفترة الممتدة من 16 الى 24 ديسمبر الجاري ،كان المنتخب الوطني الذي شارك ب25 دراجا، قد احرز 25 ميدالية (8 ذهبية، 10 فضية، 7 برونزية).

وكانت المداليات الذهبية للجزائر، من نصيب كل من منتخب الاواسط ذكور في السباق ضد الساعة، ونسرين حويلي في السباق فردي اناث لاقل من 23 سنة، وعماري في السباق ضد الساعة فردي ذكور و تشكيلة الوسطيات في السباق على الطريق و النخبة ذكور في السباق على الطريق و نسيم سعدي في السباق على الطريق (نخبة ذكور)، ورياض بختي (السباق على الطريق اواسط ذكور) و المنتخب الوطني في السباق على الطريق (اواسط ذكور).

أما الميداليات الفضية فكانت من انجاز كل من منتخب النخبة ذكور و الاشبال ذكور في السباق ضد الساعة، و الثلاثي مالاك ميشابة و سهام بوسبع وحنين بلعتروس في السباق ضد الساعة اناث، وجواد نهاري في السباق ضد الساعة (فردي /اواسط ذكور)، صلاح الدين شرقي في السباق ضد الساعة فردي (اقل من 23 سنة)، وزين الدين مرابط في السباق ضد الساعة فردي (معاقين)، وسهام بوسبع في السباق ضد الساعة على الطريق (وسطيات)و نسرين حويلي في السباق على الطريق (اقل من 32 سنة).


إقرأ أيضا: البطولة العربية للدراجات 2022 (الدراجات الجبلية): ثلاث ميداليات للجزائر منها فضية واحدة


وعادت ميداليات معدن البرونز ، لكل من زين الدين مرابط في السباق على الطريق لفئة المعاقين، ونصر الله سمايني في السباق ضد الساعة فردي (اواسط ذكور)، وعز الدين لعقاب في السباق ضد الساعة فردي نخبة وحنيني بلعتروس في السباق على الطريق (وسطيات) و حمزة عماري (السباق على الطريق لأقل من 23 سنة) و سولاف سليمي (السباق على الطريق وسطيات).

وفي المنافسات الخاصة بالسباقات الجبلية، أحرز المنتخب الوطني الجزائري (اناث و ذكور) المشكل من 15 دراج ، ثماني (8) ميداليات (2 ذهبية، 2 فضية، 4 برونزية).

وكانت الميداليتان الذهبيتان من انجاز كل من حمزة عماري و انس رياحي على التوالي في اختصاص السباق الريفي الاولمبي لأقل من 23 سنة ذكور و اواسط ذكور .

أما  الميداليتان الفضيتان فكانتا من نصيب كل من عبد الرجمان منصوري، في السباق الاولمبي الريفي (نخبة ذكور) وعبد الرحمان رشراش في السباق الريفي الأولمبي الريفي للأوسط (ذكور).

أما الميداليات البرونزية الاربع فاحرزهم كل من حمزة عماري و قيس بن ديب في سباق النخبة ذكور و اواسط ذكور ، واسامة خيلاف في السباق الاولمبي الريفي (اواسط ذكور) و ملاك ميشابة في السباق الاولمبي الريفي (وسطيات).

وتعتبر الطبعة- 2022 للبطولة العربية المجمعة للدراجات( على الطريق، جبلية، معاقين)،مؤهلة للألعاب الاولمبية الصيفية ، المقررة في 2024 بباريس ( فرنسا).