دبلوماسيون يشددون على ضرورة وقف العدوان على الشعب الفلسطيني

دبلوماسيون يشددون على ضرورة وقف العدوان على الشعب الفلسطيني

 الجزائر – شدد دبلوماسيون, اليوم الاربعاء بالجزائر العاصمة, على ضرورة وقف العدوان الصهيوني على قطاع غزة ووضع حد لحرب الابادة الجماعية التي تقوم بها قوات الاحتلال بحق المدنيين العزل, مؤكدين على حق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير و إقامة دولته المستقلة.

وفي تصريح ل/وأج على هامش حضوره في منتدى الذاكرة, بمناسبة احياء الذكرى ال35 لإعلان قيام دولة فلسطين من الجزائر, قال سفير جمهورية فنزويلا البوليفارية, خوان باوتيستا أرياس بالاسيو, إن “ما يهم الآن هو الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة و وقف العنف والمجازر ضد الشعب الفلسطيني”.

و اضاف: “أود ان اوجه رسالة الى الشعب الفلسطيني وللأمة العربية ان فلسطين في قلوبنا, و انه يجب على كل من يؤمن بالسلام ان يعمل من أجل تحقيقه لإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني”, مردفا: “فلنضع حدا لعذاب الشعب الفلسطيني, الذي عانى الكثير ويجب أن ينال كل حقوقه وينعم بالسلام المستدام والفعلي”.

وطالب الدبلوماسي الفنزويلي, قادة دول العالم بضرورة التحرك والعمل بكل الوسائل الممكنة “من أجل العودة الى طاولة الحوار و المفاوضات, ووقف الحرب وتحقيق السلام الدائم والمستدام”, مذكرا بأن بلاده تؤمن بحل الدولتين لتحقيق السلام ومعبرا عن يقينه أن انتصار الشعب الفلسطيني امر حتمي.

من جهته, جدد السكرتير الاول بسفارة روسيا بالجزائر, سيرغي كليموف, موقف بلاده من القضية الفلسطينية ومن العدوان الصهيوني على قطاع غزة, قائلا : “موقف روسيا ثابت و واضح من البداية, منذ عام 1948 وبعد حرب 1967, وهو إقامة دولة فلسطينية وتمكين الشعب الفلسطيني من حقه في تقرير المصير”, مؤكدا ان “ما يحدث في قطاع غزة غير ممكن”.

وتابع يقول: ما يقوم به جيش الكيان الصهيوني في قطاع غزة هو “إجرام”, لأنه “لا يمكن قصف المدنيين والمستشفيات والمنازل”, مذكرا بتصريحات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين, التي قال فيها “ان الحرب تكون مع الرجال وليس مع الاطفال والنساء”, مشددا على ضرورة وقف العدوان على غزة.

اقرأ المزيد