خنشلة: تنصيب أعضاء مجلس شعبي بلدي مصغر خاص بفئة التلاميذ

خنشلة: تنصيب أعضاء مجلس شعبي بلدي مصغر خاص بفئة التلاميذ

خنشلة – تم اليوم الأربعاء على مستوى قاعة الاجتماعات بالمجلس الشعبي لبلدية خنشلة تنصيب أعضاء مجلس شعبي بلدي مصغر خاص بفئة التلاميذ.

وأشرف رئيس المجلس الشعبي البلدي لخنشلة, فوزي عرعار, بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني للبلدية (18 يناير من كل سنة) في مبادرة وصفت بالأولى من نوعها على المستوى الوطني, على تنصيب أعضاء المجلس الشعبي المصغر لذات البلدية لفئة التلاميذ والبالغ عددهم 33عضوا.

وأوضح ذات المنتخب في تصريح لوأج أن المجلس الشعبي البلدي المصغر لفئة التلاميذ الذي تم تنصيبه اليوم الأربعاء هو هيئة استشارية تم استحداثها من قبل المجلس الشعبي لبلدية عاصمة الولاية في “مبادرة هي الأولى من نوعها على المستوى الوطني من أجل الاستماع لانشغالات هذه الفئة والسهر على تلبية مختلف احتياجاتها”.

وأضاف بأن أعضاء هذا المجلس البلدي المصغر الخاص بفئة التلاميذ والذي سيبرمج دورة عادية كل 3 أشهر هم من فئة التلاميذ النجباء بمتوسطات وثانويات بلدية خنشلة وكانوا قد تحصلوا على أعلى المعدلات خلال الثلاثي الأول من السنة الدراسية 2022-2023.

وأشار ذات المنتخب إلى أنه تم بالمناسبة تنصيب رئيسة المجلس الشعبي البلدي المصغر لفئة التلاميذ. ويتعلق الأمر بالتلميذة مرام حمايمي المتمدرسة في السنة الثالثة متوسط بمتوسطة محمد جفال بحي 700 مسكن بخنشلة والبالغة من العمر 13 سنة بصفتها الحاصلة على أعلى معدل 19,92 خلال الثلاثي الأول من السنة الدراسية الجارية.

من قد أكدت التلميذة مرام حمايمي في تصريح لوأج أنها ستعمل رفقة أعضاء المجلس على تبليغ كل انشغالات ومشاكل فئة التلاميذ إلى السلطات الوصية من أجل العمل على حلها.

وأفادت ذات المتحدثة بأنها كانت قد أشرفت عقب تنصيبها على تسيير جلسة عمل حضرها 23 عضوا من أعضاء المجلس الشعبي البلدي المصغر لفئة التلاميذ خصص جدول أعمالها لدراسة وضعية المدارس و التمدرس ببلدية خنشلة إضافة إلى دراسة الآليات المثلى لتوفير فضاءات الراحة للتلاميذ على مستوى المؤسسات التربوية.

اقرأ المزيد