خنشلة: تزويد 40 مدرسة ابتدائية باللوحات الرقمية تحسبا للدخول المدرسي المقبل

خنشلة: تزويد 40 مدرسة ابتدائية باللوحات الرقمية تحسبا للدخول المدرسي المقبل

خنشلة – أنهت مديرية التربية بولاية خنشلة “مؤخرا” عملية تزويد 40 مدرسة ابتدائية ب1.000 لوحة رقمية تحسبا للدخول المدرسي 2024ـ2025, حسبما استفيد اليوم الثلاثاء من المدير المحلي للقطاع.

وفي تصريح ل /وأج أوضح السيد بشير بودربالة, أن هذه العملية تندرج في إطار تجسيد برنامج المدرسة الرقمية, مبرزا أن ممثلين عن فرع المركز الوطني للتموين بالتجهيزات والوسائل التعليمية وصيانتها بباتنة بالتنسيق مع إطارات من مديرية التربية محليا أشرفوا هذه الصائفة على توزيع هذه اللوحات الرقمية على المؤسسات المعنية وتحققوا من جاهزيتها لوضعها تحت تصرف التلاميذ بداية من الدخول المدرسي المقبل.

وأردف بأن العدد الإجمالي للابتدائيات التي استفادت من اللوحات الرقمية بالولاية منذ سنة 2021 بلغ 62 مدرسة موزعة على مختلف البلديات بعدد 1.663 لوحة رقمية مفيدا بأن العملية متواصلة لتعميمها تدريجيا على كافة المدارس الابتدائية.

كما أفاد أنه بالموازاة مع ذلك, بادرت مصالح القطاع بتكوين الأساتذة ومفتشي التربية في الطور الابتدائي للاطلاع على كيفيات تشغيل هذه اللوحات الرقمية والسبورات التفاعلية من أجل ضمان استعمال جيد لها إضافة إلى تسخير مهندسين مختصين في مجال الصيانة في حال حدوث أعطاب تقنية.

وأبرز أن الهدف من وراء تزويد المدارس الابتدائية باللوحات الرقمية والسبورات التفاعلية هو تخفيف وزن المحفظة والانتقال نحو التعليم الرقمي الذي يساعد التلاميذ على التحصيل الجيد مواكبة للتطورات التكنولوجية الحاصلة في كافة بلدان العالم.