خنشلة: تدعيم مستشفى قايس بجهاز للتصوير بالرنين المغناطيسي

خنشلة – تعززت مصلحة الأشعة بالمؤسسة العمومية الاستشفائية حيحي عبد المجيد بقايس (ولاية خنشلة) بجهاز للتصوير بالرنين المغناطيسي، حسبما استفيد يوم الثلاثاء من المديرية المحلية للصحة.

و في تصريح ل/وأج أوضح مدير الصحة, لزهر مرجان, أنه في إطار البرنامج التكميلي للتنمية والذي أقره رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون لفائدة ولاية خنشلة, تم اقتناء وتركيب جهاز التصوير بالرنين المغناطيسي بمستشفى قايس بغلاف مالي قدر ب210 مليون دج.

و أضاف ذات المسؤول أنه تم يوم أمس الاثنين تركيب الجهاز بمصلحة الأشعة بذات الهيكل الصحي من طرف الشركة الموردة في الوقت الذي تمت فيه برمجة يومين تكوينيين لفائدة الأطباء المختصين في الأشعة على أن يتم وضعه حيز الخدمة خلال الأيام القليلة المقبلة.

و فيما يخص تنظيم مواعيد الكشف بجهاز التصوير بالرنين المغناطيسي بمستشفى قايس, أوضح السيد لزهر أن المرضى الماكثين على مستوى هذه المؤسسة الاستشفائية تكون لهم الأولوية في الاستفادة من خدماته ويتم التكفل بهم آنيا, فيما يتم إعطاء مواعيد حسب رزنامة خاصة بالنسبة لبقية المرضى الوافدين من خارج المستشفى.

و أكد مدير الصحة بالولاية أنه بمجرد وضع جهاز التصوير بالرنين المغناطيسي حيز الخدمة بالمؤسسة العمومية الاستشفائية حيحي عبد المجيد سيسمح بتخفيف الضغط عن الجهاز الوحيد المتواجد بمستشفى أحمد بن بلة بعاصمة ولاية خنشلة, إضافة إلى تجنيب المواطنين القاطنين بدائرتي قايس و بوحمامة مشقة التنقل إلى بعض الولايات المجاورة لإجراء هذا النوع من الأشعة.