خنشلة: انطلاق الطبعة الرابعة من الصالون الوطني للصورة الفوتوغرافية

خنشلة: انطلاق الطبعة الرابعة من الصالون الوطني للصورة الفوتوغرافية

خنشلة – انطلقت بعد ظهر اليوم الاثنين بدار الثقافة “علي سوايعي” بخنشلة فعاليات الطبعة الرابعة من الصالون الوطني للصورة الفوتوغرافية تحت شعار “الجزائر في صورة”.

وأشرف والي خنشلة يوسف محيوت مرفوقا بمدير الثقافة والفنون محمد العلواني ومديرة دار الثقافة “علي سوايعي” السيدة سامية مرزوقي في إطار البرنامج الولائي الخاص باحتفالات الذكرى ال68 لاندلاع ثورة نوفمبر على افتتاح فعاليات الطبعة الرابعة من الصالون الوطني للصورة الفوتوغرافية بدار الثقافة  للولاية تحت شعار “الجزائر في صورة” .

وعرفت التظاهرة الثقافية مشاركة فنانين ومصورين فوتوغرافيين يمثلون ثمان (8 ) ولايات والمتمثلة في خنشلة و الأغواط والمسيلة وبني عباس وأدرار وتبسة والجزائر العاصمة وأم البواقي قاموا بعرض 86 صورة فوتوغرافية برواق لزهر حكار بدار الثقافة “علي سوايعي”.

وأكد مدير الثقافة والفنون محليا خلال كلمة ألقاها بالمناسبة أن التظاهرة التي تشرف عليها وزارة الثقافة والفنون تؤطرها لجنة تحكيم مكونة من أربعة (4) أعضاء هم عمر دويدة من ولاية المسيلة وسليم بولمخالي وعبد الغني لطرش من ولاية سطيف ورضا بلعلمي من ولاية برج بوعريريج حيث سيشرفون على تقييم الأعمال قبل الإعلان عن أسماء الفائز بالمركز الأول والمتوجين بالجوائز الثانوية.

وأضاف السيد العلواني أن هذه الطبعة التي تستمر إلى غاية 2 نوفمبر المقبل ستعرف إلى جانب معرض الصور الفوتوغرافية المقام بالمناسبة تنظيم ورشتين تكوينيتين، الأولى نظرية والثانية تطبيقية في كيفية تصوير الأشخاص “بورتريه” يشرف عليها أساتذة مختصون ومصورون محترفون.

تجدر الإشارة إلى أن افتتاح الطبعة الرابعة من الصالون الوطني للصورة الفوتوغراغية عرف حضور المصور ابن ولاية تيارت أكرم مناري كضيف شرف وهو الحائز على الجائزة الأولى في مسابقة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان الفوتوغرافية للجواد العربي والمنظمة من طرف اتحاد المصورين العرب بداية شهر أكتوبر الجاري بإمارة دبي.