خنشلة: العرض المسرحي “أحلم” يمتع الأطفال بدار الثقافة “علي سوايحي”

خنشلة: العرض المسرحي "أحلم" يمتع الأطفال بدار الثقافة "علي سوايحي"

خنشلة – استمتع جمهور الأطفال منتصف نهار يوم الخميس بالعرض المسرحي “أحلم” الذي تم تقديمه بقاعة العروض لدار الثقافة “علي سوايحي” بخنشلة في إطار فعاليات تظاهرة “أيام خنشلة لمسرح الطفل”.

و تفاعل الحضور الذين غصت بهم قاعة العروض مع المسرحية التي قدمتها جمعية “براعم الفن” الثقافية التابعة للمسرح الجهوي لسكيكدة على مدار قرابة ساعة من الزمن بشكل ملفت, حيث صفقوا مطولا على أبطاله قبل أن يتقدموا لأخذ صور تذكارية مع الممثلين بعد نهاية العرض.


اقرأ أيضا :    تقديم العرض الجديد “الحلقة” تكريما لعبد القادر علولة بالعاصمة


و أدى أدوار هذا العرض المسرحي ممثلون شبان هم بلقيس بوكلوة ورحيل بوكلوة ومريم بن علي ويونس مالك, بينما تكفل بالعمل السينوغرافي مهدي بورويس. أما تأليف موسيقى العرض المسرحي فعاد للفنان صالح بن ضيف.

و تدور أحداث هذا العمل المسرحي حول أربعة أطفال فقراء يحلمون بأن يصبحوا أغنياء حيث يحاولون سلك كل الطرق المشروعة وغير المشروعة لتحقيق حلمهم.

و بينما ينشغل هؤلاء الأطفال بمشاهدة رسومهم المتحركة المفضلة يتفاجؤون بإحدى شخصياتها تكلمهم وتعدهم بتحقيق أحلامهم فيجدون أنفسهم يعيشون مغامرة خيالية داخل قصر كبير يستمتعون فيه بالعيش الرغد, لكن حلمهم لم يكتمل بسبب تعرض خزينة القصر للسرقة فيرجع الأطفال إلى واقعهم المرير ليقرروا السعي من أجل تحقيق حلمهم على أرض الواقع بما يمكنهم من تحسين مستواهم الاجتماعي والعيش في كنف الحياة الكريمة.

و أكدت الممثلة بلقيس بوكلوة في تصريح ل/وأج عقب نهاية عرض “أحلم” أن الهدف من وراء هذه المسرحية هو إيصال رسالة إلى الأطفال مفادها ضرورة العمل بجد وبطرق مشروعة من أجل الكسب الحلال وتعليمهم كيفية تجسيد أحلامهم على أرض الواقع من خلال العمل والاجتهاد والمثابرة.

اقرأ المزيد