خطيب الأقصى يدعو إلى حماية المسجد المبارك والدفاع عنه أمام مخططات المستوطنين واعتداءاتهم المتواصلة

القدس المحتلة- دعا خطيب المسجد الأقصى, الشيخ محمد حسين, يوم الاثنين, إلى حماية المسجد المبارك والدفاع عنه أمام مخططات المستوطنين واعتداءاتهم المتواصلة بحقه, محذرا من عواقب اعتداءات المستوطنين وانتهاكاتهم التي تطال المقدسات الإسلامية في مدينة القدس المحتلة.

و أكد خطيب الأقصى, أن الشعب الفلسطيني, لن يسمح للاحتلال والجماعات الاستيطانية بتمرير مخططاتهم, منبها إلى أن المسجد يتعرض لاعتداءات متواصلة من احتلال لا يقيم للأديان أي اعتبار, مشيدا في ذات الوقت بصمود الفلسطينيين المرابطين في الأقصى.

و تتواصل الدعوات الفلسطينية لمواصلة الحشد والرباط وشد الرحال للمسجد الأقصى المبارك, بعد اقتحامات المستوطنين الواسعة في أيام ما يسمى “عيد الفصح اليهودي”, الذين قدروا بالآلاف.

و شددت الدعوات على أهمية المحافظة على التواجد الدائم في الأقصى, لإحباط مخططات المستوطنين ومحاولتهم الاستيلاء عليه وفرض وقائع تهويدية جديدة.

و اقتحم مستعمرون صهاينة في وقت سابق اليوم باحات المسجد الأقصى المبارك بدعم من شرطة الاحتلال الصهيوني, حسب ما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

تجدر الإشارة إلى أن وتيرة اقتحامات المستعمرين والمتطرفين للمسجد الأقصى بالقدس المحتلة زادت بشكل كبير, منذ بدء العدوان الصهيوني على قطاع غزة.