خبراء : أسعار السيارات ستنخفض بشكل تدريجي - الجزائر

خبراء : أسعار السيارات ستنخفض بشكل تدريجي

توقع خبراء ومختصون في قطاع السيارات أن أسعار المركبات الجديدة ستنخفض بشكل تدريجي في الأسواق و ستعرف استقرارا تزامنا مع منح وزارة الصناعة رخصا جديدة للاستيراد ودخول علامات منافسة لـ”فيات” الإيطالية للسوق خلال أسابيع .

و عدّد الخبراء اسباب الانخفاض كذلك بعودة مصنع رونو للإنتاج سنة 2024 بداية تسويق المركبات المصنّعة محليا انطلاقا من شهر ديسمبر المقبل والكشف عن إتفاقيات جديدة مع مجمعات عالمية خلال المرحلة المقبلة حسب ما سبق و اعلنت عنه وزارة الصناعة .

رئيس تجمّع الميكانيك عادل بن ساسي في تصريح لـ”الشروق”، أن أسعار السيارات ستنخفض بشكل تدريجي إلى غاية شهر جوان المقبل، بعد دخول عدة وكلاء سباق تموين السوق الوطنية بالمركبات، لتتراجع إلى السعر المعتمد في الأسواق الأوروبية في غضون الأشهر التي تلي ذلك، معتبرا أن السعر في السوق الجزائرية كان قبل أيام فقط، يعادل مرتين ما هو متداول في أوروبا من أسعار.

و اضاف بن ساسي: لقد أعلن مسؤولو وزارة الصناعة أن 11 اعتمادا جديدا لاستيراد السيارات سيتم منحها خلال الأيام القادمة، وأن 14 علامة ستستورد السيارات في الجزائر سنة 2023، وهو ما سيرفع نسبة العرض ويمتص جزئيا الطلب وبالتالي، ستعرف الأسعار انخفاضا ملحوظا.

و تابع : توفّر المركبات في السوق سيخفض سعر السيارات بشكل تدريجي خلال سنتي 2023 و2024 بنسبة 50 بالمائة، مقارنة مع مرحلة ما قبل دخول السيّارات، حيث عادلت أسعارها في الجزائر خلال شهر جانفي 2023 ضعف أسعارها في أوروبا وفقا للشروق .

اقرأ المزيد