حوالي 40 آلف فلسطيني يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك

حوالي 40 آلف فلسطيني يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك

القدس المحتلة – أدى آلاف المواطنين الفلسطينيين, اليوم, صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك, في ظل الإجراءات العسكرية المشددة التي يفرضها الاحتلال الصهيوني للحيلولة دون الوصول إلى المسجد, حسبما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

ونقلت الوكالة عن دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس المحتلة, قولها بأن حوالي 40 ألف مواطن أدوا صلاة الجمعة في رحاب المسجد الأقصى, في وقت اعتدت فيه قوات الاحتلال الصهيوني على شاب بالضرب, بعد منعه من الوصول إلى المسجد الأقصى لأداء صلاة الجمعة.

وأدى عدد من المبعدين عن المسجد الأقصى, صلاة الجمعة, في طريق المجاهدين بين بابي الأسباط وحطة, بينما أدى عدد من الشبان الآخرين الصلاة في ساحة الغزالي أمام باب الأسباط, بعد منعهم من قبل قوات الاحتلال الصهيوني من الوصول إلى المسجد الأقصى.

ويشار إلى أن قوات الاحتلال الصهيوني تمضي في فرض قيود مشددة على دخول المصلين إلى الأقصى, خاصة خلال أيام الجمعة, وتمنع العديد من المواطنين من أداء الصلاة, كما تحرم آلاف المواطنين من محافظات الضفة الغربية المحتلة من الوصول إلى القدس المحتلة, لأداء الصلاة هناك, حيث تشترط استصدار تصاريح خاصة لعبور الحواجز العسكرية التي تحيط بالمدينة المقدسة.

وجدير بالذكر, أنه منذ بدء عدوان الاحتلال الصهيوني الشامل على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة, في 7 أكتوبر الماضي, شددت قوات الاحتلال من إجراءاتها على أبواب المسجد الأقصى ومداخل البلدة.