حوالتك، خدمة جديدة لتحويل المال دون إمتلاك الحساب البريدي الجاري

حوالتك، خدمة جديدة لتحويل المال دون إمتلاك الحساب البريدي الجاري

الجزائر – أطلق مؤخرا المتعامل العمومي بريد الجزائر خدمة جديدة تحت تسمية “حوالتك” تسمح بتحويل المال آنيا دون امتلاك حساب بريدي جاري.

و أوضحت المديرة المركزية للاتصال، ايمان تومي لوأج أن “حوالتك هي خدمة آنية و بسيطة و مؤمنة لتحويل المال من خلال حوالة الكترونية جاءت لإثراء عرض الخدمات المالية لبريد الجزائر”.

و  أضافت أنه للاستفادة من هذه الخدمة، يكفي التقرب من مكتب بريدي مزودين بوثيقة إثبات الهوية مع حمل هاتف وتقديم بعض معلومات (اسم و لقب و رقم هاتف) للشخص المرسل إليه بحيث يقوم المرسل بملأ استمارة متوفرة في أي مؤسسة بريدية أو بعد تحميلها على الموقع الالكتروني www.poste.dz ، مع التحقق من التسجيل الصحيح لرقم هاتفه ورقم هاتف المستفيد.

وقالت السيدة تومي أنه “بعد ايداع الاستمارة التي تم ملؤها بشكل صحيح وتقديم بطاقة إثبات الهوية، يسلم ايصال دفع للمرسل و ترسل أنيا رسالة نصية قصيرة لهاتفه النقال و كذا لهاتف المستفيد تحوي الرقم المرجعي للحوالة و الرمز السري للتحويل مع دعوة المستفيد إلى التقدم الى أي مؤسسة بريدية لسحب ماله”.

و لأجل سحب المبلغ الذي تلقاه، يجب على المستفيد التقرب من أي مؤسسة بريدية متواجدة عبر القطر الوطني حاملا وثيقة إثبات الهوية و الرمز السري ومرجع الحوالة الواردة في الرسالة النصية القصيرة، أو في حال عدم توفرها، المعلومات ذات  الصلة المقدمة من طرف مرسل الحوالة.

و أشارت ممثلة بريد الجزائر أن المبلغ الأدنى للتحويل حدد ب 1.000 دينار جزائري، و المبلغ الأقصى ب 200.000 دج.

و في حال عدم سحب المستفيد لمبلغ حوالتك في أجل ثلاثين (30) يوما ابتداء من تاريخ الاصدار، يتم ارسال رسالة نصية  قصيرى الى المرسل لأجل اشعاره بعدم استلام الحوالة.

في هذه الحالة- تقول السيدة تومي – يمكن للمرسل التقرب من أي بريد مركزي مزودا بوثيقة إثبات الهوية و بوصل الدفع لالتماس تسديد المبلغ  مضيفة أنه اذا بعد انقضاء مدة 24 شهرا لن يكون بوسع مرسل الحوالة المطالبة بتسديد مبلغها.

اقرأ المزيد