حوادث الطرقات : وفاة 2082 شخصا وإصابة 8821 آخرين خلال 8 أشهر

حوادث الطرقات : وفاة 2082 شخصا وإصابة 8821 آخرين خلال 8 أشهر

الجزائر – أحصت مصالح الدرك الوطني, على مستوى مناطق اختصاصها, وفاة 2082 شخصا وإصابة 8821 آخرين , إثر وقوع 5191 حادث مرور جسماني خلال ال 8 أشهر الأولى من السنة الجارية.

و خلال منتدى جريدة “الشعب”, أوضح ممثل قسم أمن الطرقات بقيادة الدرك الوطني, الرائد جمال قريني, أن العامل البشري يبقى “المتسبب الرئيسي” في هذه الحوادث بفعل عدم التقيد باحترام القواعد المرورية, حيث “تسبب السواق في 5050 حادثا, فيما تسبب المارة في 528 آخر.

من جهة أخرى, أوضح المسؤول ذاته, أنه من حيث صنف المركبات تم إحصاء “تورط  2544 مركبة لنقل البضائع والمسافرين , حيث تسبب سواقها في وقوع 1150 حادثا خلف 1390 ضحية منها 354 حالة وفاة”.

بدوره, كشف ممثل المديرية العامة للحماية المدنية, أرزقي نايت براهم, أن مصالح الحماية أحصت خلال نفس الفترة “وفاة 1513 شخصا في أماكن الحوادث وإصابة أزيد من 62 ألف آخرين”, داعيا المواطنين إلى “توخي الحذر سيما خلال الاضطرابات الجوية ومتابعة الوضعية الجوية وعدم المجازفة بقطع الأودية والمياه الجارفة”.

من جهته, أوضح ممثل خلية الإعلام والاتصال بأمن ولاية الجزائر, ضابط الشرطة الرئيسي مهدي العيشاوي, أن “التحسيس يشكل حلقة مهمة ضمن نشاط المصالح الأمنية, حيث تم تنظيم 25 حملة بالمدارس منذ الدخول المدرسي, إلى جانب وضع مخطط تأميني للفضاءات العمومية”.

بدورها, ركزت رئيسة الجمعية الوطنية للممرنين المحترفين للسياقة, نبيلة فرحات, على ضرورة “استحداث اللجنة الاستشارية للسلامة المرورية, بغية رصد خروقات حوادث المرور”, مشيرة إلى “أهمية التربية المرورية منذ الصغر بالنسبة للتلاميذ لتشكيل وعي مروري لديهم”.

اقرأ المزيد