حنون تتبرأ من تهم الولاء للجنرال توفيق

حنون تتبرأ من تهم الولاء للجنرال توفيق - الجزائر

تبرأت الأمينة العامة لحزب العمال لويزة حنون، من التهم الموجهة الى حزبها بالولاء لرئيس المخابرات السابق الجنرال توفيق، نافية بان يكون قرار استقالة نواب حزبها من البرلمان اصطفافا في جناح توفيق ضد رئيس اركان الجيش احمد قايد صالح. وأكدت حنون بأن حزبها لم يسمح يوما بتدخل أي جهة سياسية أو عسكرية أو مدنية في شؤونه الداخلية.

وانتقدت زعيمة حزب العمال لويزة حنون في فيديو لها تم نشره على الصفحة الرسمية للحزب في الفايسبوك، مباشرة بعد الخطاب الذي ألقاه قايد صالح في قسنطينة اليوم الثلاثاء 30أفريل، تركيز المؤسسة العسكرية على فتح ملفات الفساد في المرحلة المفصلية التي تمر بها البلاد، مشيرا بأنها محاولة “لاختصار المسار الشعبي للجزائريين في صراعات ضيقة بين أجنحة الهيئة العسكرية ممثلة في رئيس المخابرات السابق توفيق وقائد الأركان الحالي قائد صالح”.

ولم تتردّد حنون في مهاجمة من اسمتهم بطرفي النزاع الجنيرال توفيق الذي قالت بأنه ظل على رأس جهاز المخابرات لأكثر من 25 عاما، وقايد صالح الذي قالت بأنه عين من قبل الرئيس المستقيل عبد العزيز بوتفليقة نائبا لوزارة الدفاع عشية العهدة الرابعة له.. مشيرا بانهما رمزين من رموز النظام السابق الذي يطالب الشعب برحيله.

وحذّرت حنون من محاولات تغليط الراي العام، بتمرير فكرة انقسام الجزائريين بين مساند لتوفيق ومساند لقايد صالح، في محاولة جديدة للالتفاف على مطالب الشعب واخراج الحراك عن مساره الثوري المطالب بالتغيير الجذري للنظام من خلال فتح ملفات الفاسد و الاعتقالات.

اقرأ المزيد