حملة تحسيسية حول أخطار الاستعمال السلبي للأنترنت من قبل الأطفال

الجزائر – نظمت شرطة العاصمة بالتنسيق مع مصالح الدرك الوطني لولاية الجزائر نشاطات تحسيسية لفائدة الشباب والمتمدرسين وأوليائهم، حول أخطار الاستعمال السلبي للأنترنت من قبل الأطفال، حسبما أفاد به، اليوم الأحد بيان لذات المصالح.

وأوضح المصدر ذاته، أن النشاطات جاءت في إطار الحملة الوطنية التحسيسية التي أطلقتها المديرية العامة للأمن الوطني بالتنسيق مع مصالح الدرك الوطني حول مخاطر الاستعمال السلبي للأنترنت من قبل الأطفال.

وتمت النشاطات التحسيسية المنظمة لفائدة فئات الشباب والمتمدرسين عبر جميع الأطوار التعليمية بحضور أوليائهم، حيث تضمنت جملة من المداخلات قدمها إطارات عن أمن ولاية الجزائر شرحوا بطرق تفصيلية حقائق لقضايا معالجة للاستعمال العشوائي للأنترنت، مدعومة بأمثلة واقعية عن شباب وقعوا فيها.

كما تم تقديم نصائح وإرشادات — يضيف البيان — على مستوى الحواجز الأمنية ونقاط المراقبة لتوعية الأولياء بضرورة التحلي باليقظة والفطنة في مراقبة أطفالهم أثناء استعمال هذه التكنولوجيا.

من جهة ثانية، شارك إطارات أمن ولاية الجزائر في هذه الحملة عبر مختلف الوسائط الإعلامية، أين تضمن هذا البرنامج تنظيم عدة بلاطوهات وحصص حول الموضوع، تم التركيز فيها على تأثير الاستعمال المفرط لهذه التكنولوجيا على سلوك الطفل وتحصيله الدراسي.