حماية مدنية: تسريع وتيرة إنجاز و تجهيز الهياكل لتوسيع نطاق التغطية

حماية مدنية: تسريع وتيرة إنجاز و تجهيز الهياكل لتوسيع نطاق التغطية

أدرار – شدد المدير العام للحماية المدنية العقيد بوعلام بوغلاف يوم الخميس بدائرة رقان (150 كلم جنوب أدرار ) على ضرورة تسريع وتيرة إنجاز و تجهيز هياكل القطاع للرفع من جاهزية الأعوان و توسيع نطاق التغطية.

و خلال زيارته التفتيشية لفرق أعوان الحماية المدنية بعدد من الوحدات الثانوية بجنوب الولاية، اطلع المدير العام على حصيلة نشاط هذه الوحدات في مجال التكوين و الوقاية من مختلف الأخطار و تدخلاتها على غرار حوادث المرور و حرائق الواحات و المحاصيل الزراعية و لسعات العقارب و الإختناق بالغاز.

كما عاين مسؤول الجهاز ظروف عمل أعوان القطاع بمقرات الوحدات و المشاريع الجديدة المسجلة لإنجاز مقرات وحدات تدخل تابعة للحماية المدنية بعد أن تم اختيار الأوعية العقارية المخصصة لإنجازها.

كما وقف العقيد بوغلاف على وضعية خريطة تغطية ومرافقة جهاز الحماية المدنية عبر أقاليم و طرقات عدد من الجماعات المحلية المتباعدة الأطراف سيما في تقاطعاتها مع الولايات المجاورة إلى جانب المراكز المتقدمة المبرمجة لتغطيتها.

و تفقد أيضا عددا من الوحدات الثانوية بكل من دوائر فنوغيل و زاوية كنتة و رقان الواقعة بالجهة الجنوبية للولاية.

و خلال هذه الجولة التي قادته إلى عدد من ولايات جنوب البلاد سيتوجه المسؤول ذاته غدا الجمعة إلى ولاية برج باجي مختار الحدودية، حيث سيعاين وضعية التغطية بالطريق الرابط بين رقان و برج باجي مختار عبر صحراء تانزروفت على مسافة 650 كلم و التي تشكل تحديا مروريا كبيرا للمسافرين عبر هذا المحور.

كما سيتفقد وحدتي التدخل ببلديتي برج باجي مختار و تيمياوين بهذه الولاية الحدودية الفتية.

اقرأ المزيد