حماية المستهلك تقترح “حجر” الشباب والكهول في البيوت !

حماية المستهلك تقترح “حجر” الشباب والكهول في البيوت ! - الجزائر

اقترح رئيس المنظمة الوطنية لحماية المستهلك مصطفى زبدي، فرض حجر كلي على الشباب الذين تقل أعمارهم عن 16 سنة وكبار السن فوق 65 سنة، ومنع خروجهم من المنازل إلا للضرورة من أجل حصر الوباء بعد تسجيل ارتفاع كبير في عدد الإصابات بفيروس كورونا في الايام الأخيرة.

وتوقع زبدي أن تتحرك اللجنة العملية لمتابعة ورصد وباء كورونا بسرعة لمنع تضاعف وتفاقم الوضع من خلال تشديد إجراءات الحجر الصحي بعد ارتفاع غير المسبوق في معدل الإصابات بالفيروس.

ولم يستبعد المتحدث في اتصال هاتفي مع ” سبق برس” أن يتم فرض حجر كلي على بعض ولايات الوطن سيما وأن التحقيقات الأخيرة التي أجرتها خلية المتابعة كشفت عن ظهور بؤر جديدة للوباء.

وحسب رئيس المنظمة الوطنية لحماية المستهلك فإن الأرقام المسجلة نهاية هذا الأسبوع كانت متوقعة نظرا لبعض السلوكيات التي تندرج في خانة الاستهتار لدى بعض المواطنين.

وقال في هذا السياق إنه “تم الوقوف على عدة تجاوزات خاصة بعد عودة النقل الخاص للنشاط وعدم احترامه لشروط الوقاية ، كما تم تسجيل عودة قوية للأعراس رغم غلق قاعات الحفلات أين أصبحت هذه المناسبات تنظم في مساحات ضيقة في المنازل”.

بالمقابل، حمل زبدي وسائل الإعلام السمعية البصرية مسؤولية ضعف التحسيس بمخاطر الوباء مصرحا: “هناك أشخاص لحد الساعة لا يؤمنون بوجود كورونا لذلك وجب الولوج إلى داخل المستشفيات ونقل معاناة المرضى”.

اقرأ المزيد