حماس تفرج عن الدفعة السادسة من المحتجزين الصهاينة و الأجانب لديها

غزة (فلسطين)  – أفرجت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) مساء امس الأربعاء ،عن مجموعة من المحتجزين الصهاينة و الاجانب لديها ضمن الدفعة السادسة في اطار “صفقة تبادل الأسرى” مع الكيان الصهيوني .

و قال المتحدث باسم وزارة الخارجية القطرية ماجد الانصاري عبر منصة (اكس) و التي تقوم بلاده بالوساطة ، ان الدفعة السادسة تضم 10 صهاينة ، 5 منهم مزدوجي الجنسية و هم  (هولندي و أمريكية و ثلاثة ألمان) فضلا عن  روسيتين و أربعة تايلانديين أطلقت الحركة  سراحهم خارج الاتفاق .

و أوضح   ان المفرج عنهم من الصهاينة  يتضمنون 5 قصر و5 نساء  .

و أضاف الانصاري ان قطر  “لاتزال تأمل في أن يستمر التقدم المحرز في الايام الاخيرة ، و أن يتم منح تمديد آخر لاتفاق الهدنة الانسانية”.

ويتم التبادل للمحتجزين والأسرى لليوم السادس على التوالي بموجب اتفاق للهدنة الإنسانية المؤقتة تم إعلانها بين حركة حماس و الكيان الصهيوني التي دخلت حيز التنفيذ  يوم  الجمعة الماضي و تنتهي صباح اليوم الخميس .

و كشفت حركة المقاومة الفلسطينية, أمس الاربعاء, أنها تجري حاليا مفاوضات مع الوسطاء في اتفاق الهدنة مع الكيان الصهيوني, لتمديد الهدنة الانسانية بنفس الشروط السابقة, وذلك بالتوازي مع مسار مفاوضات لإيقاف العدوان اضافة الى صفقة تبادل جنود مقابل أسرى فلسطينيين في سجون الاحتلال.