حماس: الافراج عن الدفعة الأولى من صفقة التبادل ضمن اتفاق التهدئة سيتم بعد ساعات

الجزائر- اعلن مكتب حركة المقاومة الاسلامية الفلسطينية “حماس” بالجزائر, اليوم الجمعة, أنه من المقرر أن تفرج قوات الاحتلال الصهيوني, خلال الساعات القادمة عن الدفعة الأولى من الأسيرات والأشبال الفلسطينيين,  ضمن اتفاق التهدئة في قطاع غزة بالتزامن مع الافراج عن عدد من الأسرى لدى المقاومة.

وذكر المكتب في بيان له, تلقت (وأج) نسخة منه, ان “الافراج عن الاسرى جاء بعد صمود الشعب الفلسطيني الابي وما أنجزته المقاومة الفلسطينية الباسلة من اهداف”.

وأوضحت الحركة ان الافراج على هذه الدفعة الأولى يأتي “ضمن دفعات يومية في وقت سريان التهدئة” حيث يتم الإفراج عن ثلاثة أسرى فلسطينيين من النساء والأطفال مقابل كل أسير صهيوني واحد, كما يتم خلال الاربعة أيام الإفراج عن 50 أسيرا صهيونيا  من النساء والأطفال دون السن الــ19.

وحسب تقارير اعلامية فقد نقلت سلطات الاحتلال, الجمعة, 39 أسيرة وأسيرا فلسطينيا إلى سجن “عوفر” وسط الضفة الغربية, استعدادا لإطلاق سراحهم في إطار صفقة تبادل الأسرى مع المقاومة الفلسطينية.

وأعلنت هيئة الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني, اليوم عن أسماء الدفعة الأولى من الأسيرات المحررات والأطفال المحررين الذين سيتم الإفراج عنهم اليوم, وذلك ضمن اتفاق الهدنة, وعددهم 39 .

ومن المقرر أن يتم اليوم الجمعة إطلاق سراح 13 صهيونيا, من غزة عبر معبر رفح, على أن تفرج قوات الاحتلال بالتوازي عن 39 فلسطينيا من السجون الصهيونية.

ويتم إطلاق الأسرى على دفعات على مدى 4 أيام لتشمل 50 صهيونيا, و150 فلسطينيا وجميعهم من النساء والأطفال من الجانبين.

ولدى “حماس” نحو 239 صهيونيا أسرتهم في 7 أكتوبر المنصرم, خلال هجوم نفذته على مستوطنات “غلاف غزة”, فيما يعتقل الكيان الصهيوني, في سجونها نحو 7 آلاف أسير فلسطيني, بينهم 200 طفل و78 سيدة ومئات المرضى والجرحى.

اقرأ المزيد