حماس: إستهداف الإحتلال الصهيوني للجان تأمين المساعدات “مخطط خبيث لنشر الفوضى”

حماس: إستهداف الإحتلال الصهيوني للجان تأمين المساعدات "مخطط خبيث لنشر الفوضى"

غزة- أكدت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” أن إستهداف جيش الإحتلال الصهيوني للجان الشعبية والعشائرية التي كانت تؤمن توزيع المساعدات “مخطط خبيث لنشر الفوضى”.

و قالت حركة “حماس” – في بيان أمس الثلاثاء – ,أن الاحتلال الصهيوني “يتقصد ضرب أية هياكل محلية أو عشائرية وطنية تقوم بتنظيم وتوزيع المساعدات”, مشددة على أنه (الاحتلال), “يريد من ذلك نشر الفوضى والفلتان الأمني تنفيذا لمخططه الخبيث الرامي لدفع شعبنا للنزوح عن أرضه”.

و قالت: “إننا نؤكد بأن تصاعد العدوان الدموي الصهيوني لن يكسر إرادة شعبنا ولن يزعزع صموده وأن شعبنا الفلسطيني وعشائره وكافة قواه سيمضون متحدين لقطع الطريق على هذا العدو المجرم وعلى مخططاته الاحتلالية الإرهابية”.

و طالبت الحركة الفلسطينية في ذات الوقت, المجتمع الدولي وكافة الهيئات الدولية والإقليمية ب “الوقوف عند مسؤولياتهم القانونية والأخلاقية بكبح جماح هذا العدو النازي”, منوهة إلى أن الاحتلال “يمعن في قتل أبناء شعبنا سواء بالقصف الهمجي أو بسلاح التجويع الذي يطبقه على مرأى ومسمع من العالم أجمع”.

و قصفت قوات الاحتلال الصهيوني اللجان الشعبية والعشائرية المسؤولة عن توزيع وتأمين المساعدات الإنسانية عند” دوار الكويت”, جنوب مدينة غزة, ما خلف ارتقاء عدد من الشهداء العاملين فيها.

و أعلنت مصادر طبية, أمس عن ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 31819, أغلبيتهم من الأطفال والنساء, منذ بدء عدوان الاحتلال الصهيوني في السابع من أكتوبر الماضي, فيما بلغت حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 73934 منذ بدء العدوان, في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات, حيث يمنع الاحتلال طواقم الإسعاف والدفاع المدني من الوصول إليهم, مشيرة إلى ارتكاب الاحتلال الصهيوني ل9 مجازر بحق العائلات في القطاع, أسفرت عن استشهاد 93 فلسطينيا وإصابة 142 آخرين, خلال الساعات ال 24 الماضية.