حمادي يستعرض مع السفير الأردني بالجزائر سبل تدعيم التعاون الثنائي في قطاع السياحة

حمادي يستعرض مع السفير الأردني بالجزائر سبل تدعيم التعاون الثنائي في قطاع السياحة

الجزائر- استعرض وزير السياحة والصناعة التقليدية، ياسين حمادي, يوم الخميس، مع سفير المملكة الأردنية بالجزائر، شاكر عطا الله العموش، سبل تدعيم التعاون الثنائي بين البلدين في مجال السياحة والصناعة التقليدية، حسب ما أفاد به بيان للوزارة.

و أوضح المصدر ذاته أن الطرفين أشادا ب “علاقات الصداقة والتعاون المميزة التي تربط البلدين وتطرقا الى ضرورة ترقية مستوى التعاون الثنائي في مجال السياحة والصناعة التقليدية”.

و بالمناسبة، أكد الوزير على أهمية “تحيين وتحديث اتفاقية التعاون بين البلدين في مجال السياحة ليشمل محور السياحة الحموية والعلاجية والاستفادة من تجربة الأردن في هذا المجال, علاوة على تدريب المكونين في مجال التسيير الفندقي والإطعام وتبادل الخبرات في مجال الصناعة التقليدية”.

كما ألح على ضرورة “رسم استراتيجية موحدة وتوحيد الجهود لترقية قطاع السياحة في البلدان العربية وتعزيز التعاون العربي في هذا المجال”.

من جهته, ثمن السفير الأردني –يضيف البيان– “نجاح القمة العربية المنعقدة مؤخرا بالجزائر والمخرجات المنبثقة عن أشغالها”, معربا عن “استعداده لتوسيع التشاور والدفع بعلاقات التعاون الثنائي وترقيتها في مجال السياحة والصناعة التقليدية بما يعود بالفائدة على البلدين”.

و في ختام اللقاء، اتفق الطرفان على “مواصلة اللقاءات الثنائية الرامية الى تجسيد برامج الشراكة وتكثيف الجهود لتعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين”.