حكار يتفقد مشروع محطة ضغط الغاز بحاسي رمل - الجزائر

حكار يتفقد مشروع محطة ضغط الغاز بحاسي رمل

قام الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك، توفيق حكار، اليوم السبت، بزيارة ميدانية و عمل إلى المنشآت الغازية لمجمع سوناطراك بمنطقة حاسي الرمل.

وأوضح بيان للمجمع أن الرئيس المدير العام استمع إلى عرض مفصل حول المنطقة الصناعية، ثم زار رفقة الوفد، مشروع محطة ضغط الغاز التي تسمح بتعزيز قوة ضخ الغاز المنقول و تحصيل حوالي 400 مليار متر مكعب من الغاز خلال السنوات القادمة.

وأضاف ذات المصدر أنه “باعتبار هذا المشروع بالغ الأهمية للإنتاج على المدى الطويل، يهدف مجمع سوناطراك على ترقية القدرات الإنتاجية وعصرنة أنظمة الضخ والضغط للغاز، والسهر على تشجيع الابتكار وسط المهندسين من أجل توسيع تجربة استرجاع الغاز المصاحب لإنتاج النفط بهدف تلبية الطلب المحلي والأجنبي”.

وخلال هذه الزيارة للمسؤول الأول عن المجمع النفطي و الغازي، استمع هذا الأخير إلى انشغالات ممثلي الشباب العاطل عن العمل، و هذا لتكريس ثقافة الحوار بين كل الأطراف الفاعلة و الوصول إلى خريطة طريق عمل موحدة.

كما قام توفيق حكار بتدشين مركز طبي و اجتماعي بولاية غرداية، حيث جهز هذا الأخير من طرف المجمع، ويشمل على عدة قاعات للعلاج و الرعاية الطبية و مجهز بكل التجهيزات الطبية الحديثة، حيث يعتبر هذا الأخير مكسبا اجتماعيًا هاما لسكان الولاية.

حاسي الرمل – ولاية الأغواط -السبت 22 فبراير 2020قام السيد توفيق حكار، الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك، و الوفد…

Posted by SONATRACH on Saturday, 22 February 2020

 

اقرأ المزيد