حفل غنائي رائع لسميرة براهمية بالعاصمة

حفل غنائي رائع لسميرة براهمية بالعاصمة

الجزائر- أحيت الفنانة سميرة براهمية مساء الجمعة بالعاصمة حفلا يمزج بين طابعي البوب والجاز، أمام جمهور غفير تفاعل مع مجموعة من الأغاني المفعمة بالأصالة و المنفتحة في نفس الوقت على الأشكال العصرية للموسيقى العالمية “World Music”.

قامت الفنانة ذات الصوت الشجي سميرة براهمية، في فضاء “دار الرايس” بسيدي فرج، بتقديم 15 اغنية تحمل ألوان و نغمات البحر الأبيض المتوسط حلال 80 دقيقة ابهرت خلالها الجمهور بموهبتها برفقة موسيقيين و عازفين من طراز دولي من بينهم خليف ميزي علاوة على آلة الغيتار وكريم زياد على الطبول ويوسف بوكلة على غيتار باس وزينو جوادي على الة كيبورد (كلافييه).

كما أعربت المطربة عن فرحتها بالعودة الى جمهورها بالعاصمة، حيث قدمت أغاني مستمدة من أحدث ألبوم لها بعنوان “حواء”، على غرار “لالة” و”هاي مالي” واخرى مثل “اد ايزي الساعة” لسليمان عازم (1918-1983)، و”وهران” و”ماما” مما خلق جوا مميزا للجمهور الذي رقص على إيقاع الاغاني لاسيما تلك التي تحمل كلمات تبرز نضال المرأة من أجل حقوقها وللحب والحنين الى الوطن.

و خلال هذه السهرة تمكن الجمهور من الاستمتاع بأنواع غنائية مختلفة تمد جسورا مع الثقافات الاخرى، قدمتها سميرة براهمية والموسيقيين المرافقين لها من خلال قطع فنية على غرار الاستخبار في اجواء امسية رائعة.

تحضر المطربة سميرة براهمية حاليا بالتعاون مع وزارة الثقافة والفنون مشروعا جديدا بعنوان “جولة حواء”، و هي جولة فنية لصائفة سنة 2023 ستزور خلالها  مختلف مدن الجزائر، حسب ما أعلنت للجمهور.

و يعد حفل سميرة براهمية من تنظيم وكالة “بروشينغ ايفانت” حيث احتضنته القاعة الكبيرة ل”دار الرايس” بسيدي فرج،و هو  فضاء جديد ،تم افتتاحه منذ سنة، مخصص لمختلف اللقاءات و يحتضن منذ بداية شهر رمضان عروضا فنية.

اقرأ المزيد