حسبلاوي : نقص الأطباء الأخصائيين مشكل وطني سيتم حله تدريجيا

حسبلاوي : نقص الأطباء الأخصائيين مشكل وطني سيتم حله تدريجيا

خنشلة – أكد وزير الصحة و السكان و إصلاح المستشفيات السيد مختار حسبلاوي يوم الثلاثاء بخنشلة بأن “نقص الأطباء الأخصائيين مشكل وطني يعمل قطاعه الوزاري على حله تدريجيا”.

و أوضح الوزير لدى استماعه بمقر الولاية لعرض حول واقع القطاع بهذه الولاية بأن “نقص الأطباء الأخصائيين بولاية خنشلة لا يقتصر على هذه الولاية وحدها و ستعمل الوزارة على حله تدريجيا من خلال تكوين العدد الكافي من الإطارات الطبية”.

و وعد السيد حسبلاوي بالعمل على حل جميع مشاكل قطاع الصحة بولاية خنشلة مردفا بأنه “سيتم تزويد عديد الهياكل الصحية الجوارية بهذه الولاية ب10 سيارات إسعاف جديدة خلال السنة الجارية علاوة على تكفل دائرته الوزارية بتزويد مختلف الهياكل الصحية بتجهيزات طبية متطورة”. 


إقرأ أيضا:  تخصيص 63 مليار دج من ميزانية المؤسسات الصحية لاقتناء الأدوية الموجهة لعلاج السرطان


و كان السيد حسبلاوي قد أشرف في مستهل زيارته لولاية خنشلة على تسليم 7 سيارات إسعاف على مؤسسات صحية متواجدة بكل من بابار و لمصارة و خنشلة و جلال و الرميلة و يابوس و بوحمامة.

كما قام بتدشين عيادة متعددة الخدمات بمنطقة أولاد عز الدين ببلدية المحمل و تفقد تقدم أشغال ورشة مؤسسة استشفائية ببلدية بابار كما عاين مؤسستين صحيتين تم إنجازهما ببلديتي أولاد رشاش و ششار حيث وعد بعين المكان بفتح أبوابهما في أقرب الآجال.

و سيواصل الوزير زيارته بالتوجه إلى العيادة متعددة الخدمات بالقطب العمراني الجديد بعاصمة الولاية كما سيشرف على وضع حيز الخدمة لتوسعة المؤسسة الاستشفائية أحمد بن بلة التي ارتفعت طاقة استيعابها من 120 إلى 240 سرير علاوة على العيادة متعددة الخدمات بطريق باتنة مع زيارة ورشة أشغال مستشفى بلدية بوحمامة.