حزب “كاليسيون كناريا” الاسباني يجدد دعمه لنضال الشعب الصحراوي من أجل الاستقلال

حزب "كاليسيون كناريا" الاسباني يجدد دعمه لنضال الشعب الصحراوي من أجل الاستقلال

كناريا (إسبانيا) – جدد حزب “كاليسيون كناريا” الاسباني دعمه القوي للنضال المشروع للشعب الصحراوي، وقضيته العادلة من أجل الحرية و الاستقلال، و تقرير المصير، مستنكرا الموقف الاحادي لرئيس الحكومة الاسبانية ازاء الصحراء الغربية.

وجاء ذلك خلال تجمع انتخابي نظمه الحزب بمدينة “لاغونا” شاركت فيه الجالية الصحراوية بقوة إلى جانب شخصيات سياسية وازنة تتقدمهم أنا أوراماس، العضو البارز في البرلمان الإسباني والمدافعة بقوة عن القضية الصحراوية.

وبالمناسبة، أكدت السيدة أوراماس، أن الشعب الصحراوي “لا يريد سوى الاستقلال”، معتبرة أن موقف الحكومة الإسبانية “سيظل عارا على جبين من اتخذه ومن دعمه، وأن الباطل وإن طال أمده لا يمكن أن ينتصر على الحق”.

وكان التجمع الانتخابي الذي شهد تقديم مرشحي التشكيلة السياسية للانتخابات البلدية و الاقليمية المقررة شهر مايو الجاري،” فرصة للسياسيين وللشعب الكنارييين للتعبير عن سعيهم بكل قوة لتغيير موقف رئيس الحكومة الاسبانية، بيدرو سانشيز ازاء القضية الصحراوية، وهو الموقف الذي لا يمثلهم” حسبما أكدوا.

وشهدت القاعة التي احتضنت الحدث رفع الأعلام الوطنية الصحراوية وسط هتافات الحاضرين نصرة لشعب يحظى بالاحترام ولقضية عادلة حاضرة بقوة في اهتمامات السياسيين والشعب الكناري.

وحضر التجمع الضخم شخصيات وازنة من مؤسسي الحزب و منتسبيه وأصدقائه وحلفائه في كناريا وعموم إسبانيا.