حزب جبهة التحرير الوطني يجدد دعمه ومساندته للشعب الفلسطيني

الجزائر- اكد الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني, أبو الفضل بعجي, اليوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة, استعداد حزبه للمشاركة في جميع المبادرات التي من شأنها دعم ومساندة الشعب الفلسطيني.

وحسب بيان للحزب, استقبل السيد بعجي وفدا من حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح), وتم بالمناسبة بحث تطورات القضية الفلسطينية, حيث جدد الأمين العام “تأكيده على الموقف المبدئي والثابت للحزب في دعم ونصرة القضايا العادلة وعلى رأسها فلسطين القضية المركزية, مؤكدا أن دعم حق الشعب الفلسطيني هو محل إجماع رسمي وحزبي وشعبي في الجزائر التي ستظل مع فلسطين ظالمة أو مظلومة”.

كما عبر أبو الفضل بعجي -يضيف البيان- عن استعداد الحزب “للمشاركة في جميع المبادرات التي من شأنها دعم ومساندة الشعب الفلسطيني, استنادا إلى مواقف الدولة الجزائرية والتي جدد معانيها رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, من خلال +إعلان الجزائر+ حول المصالحة الفلسطينية”.

ودعا الأمين العام للحزب الفصائل الفلسطينية الى تطبيق و إنجاح اتفاق المصالحة, “خاصة مع الصحوة والوعي الثوري الذي يعرفه الشعب الفلسطيني رغم الظروف القاسية, رافضا التفريط في أي شبر من أرضه بما يضمن قيام دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس”.

من جهته, أعرب عضو اللجنة المركزية لحركة “فتح”, المفوض العام للعلاقات العربية والصين الشعبية, مشعل شريف عباس زكي عن “شكره وتقديره للجزائر والمواقف الثابتة والداعمة للشعب الفلسطيني”, مشيرا الى فضل جهود الرئيس تبون “في سبيل لم الشمل وتحقيق الوحدة التي هي من مصلحة الوطن العربي والإسلامي, ومن مصلحة القضية الفلسطينية”.

كما أكد أن “جبهة التحرير الجزائرية تشكل مصدر إلهام وفخر للثورة الفلسطينية, من خلال الروح الوطنية الفلسطينية ومنطق العقيدة في استمرار التواصل الموضوعي تاريخيا لمكونات الديموغرافيا الفلسطينية, الارض والمجتمع الفلسطيني”.

وتخلل اللقاء الذي حضره كذلك سفير فلسطين لدى الجزائر, فايز أبو عيطة، مباحثات ثنائية بين قيادتي حزب جبهة التحرير الوطني و “فتح” لتعزيز العلاقات الثنائية والتعاون التاريخي المشترك, حيث تم بالمناسبة توقيع بروتوكول تعاون بين الطرفين يهدف لتعزيز التعاون وتبادل الخبرات في جميع المجالات, حسب نفس المصدر.