حزب الكرامة يندد “بتكالب” البرلمان الأوروبي على الجزائر

 

تيزي وزو – ندد الأمين العام لحزب الكرامة، محمد الداوي يوم السبت بتيزي وزو، “بتكالب” البرلمان الأوروبي على الجزائر، بتصويته يوم الخميس الفارط على لائحة حول حرية التعبير في الجزائر.

و إنتقد الأمين العام لحزب الكرامة في مداخلة له خلال ندوة بدار الثقافة، مولود معمري، البرلمان الأوروبي الذي “يريد أن يقنعنا أن الجزائر تكمم الصحافة و تقمع حرية التعبير”، واصفا هذه “الخرجة الجديدة، بمثابة حلقة أخرى لمسلسل لا يملون إجتراره”.

في هذا السياق، ذكر السيد الداوي أن دستور 2022 قد حل مسألة حرية التعبير وأن قانون الإعلام يضمن الممارسة الحرة للنشاط الصحفي.

و أضاف ان ذلك “يؤكد الإرادة الحقيقية للسلطات العمومية في ضمان حق المواطن في الصحافة والاعلام”.

كما أشار الأمين العام للحزب باللقاء الاخير الذي جمع رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون بممثلي قطاع الاعلام (بجميع تياراته)، بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة (3مايو).

و لدى تطرقه إلى مختلف الإصلاحات التي اطلقها الرئيس تبون, دعا الأمين العام لحزب الكرامة الجزائريين إلى “عدم الوقوع في فخ اولئك الذين يريدون إقناعه بغياب أي تقدم”.

كما أبرز أن “الإضطرابات التي يشهدها السوق من وقت لآخر في وفرة بعض المواد واسعة الاستهلاك، سببها أولئك الذين يريدون المساس بالإستقرار الإجتماعي والوحدة الوطنية”.