حزب اتحاد القوى الديمقراطية والاجتماعية سيشارك في الانتخابات الرئاسية المقبلة

الجزائر – أعلن الأمين العام لحزب اتحاد القوى الديمقراطية والاجتماعية, عبد الرحمن صالح, اليوم الجمعة بالجزائر العاصمة, عن مشاركة حزبه في الانتخابات الرئاسية المقررة في 7 سبتمبر المقبل.

وفي كلمة له خلال لقاء نظم بمقر الحزب, أكد السيد صالح أن اتحاد القوى الديمقراطية والاجتماعية “سيشارك في الانتخابات الرئاسية المقررة في 7 سبتمبر المقبل, باعتبارها –كما قال– محطة هامة ستسمح بتكريس الممارسة الديمقراطية واستمرار بناء مؤسسات الدولة, كما أنها وسيلة للتعبير عن الإرادة الشعبية”.

وأضاف أن صيغة مشاركة الحزب في الرئاسيات المقبلة “ستحدد خلال المجلس الوطني الذي سيعقد دورته في 14 يونيو, حيث ستكون المشاركة إما بتقديم مترشح أو بدعم مترشح لهذه الانتخابات”.

وبالمناسبة, دعا الجزائريين “للالتفاف حول مؤسسات الدولة, بالمشاركة الفاعلة في هذه الاستحقاقات, مهما كان المترشح الذي سيقومون بدعمه”.

وخلال هذا اللقاء الذي حضره ممثلين من الأحزاب السياسية والمقاومة الفلسطينية, أعرب السيد صالح عن “يقينه بأن المقاومة الفلسطينية ستنتصر حتما على العدوان الصهيوني الغاشم”.

وفي هذا الصدد, أكد ممثل الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين, نادر القيسي, على “صمود المقاومة الفلسطينية بكل أطيافها, أمام آلة الدمار للعدوان الصهيوني الغاشم, إلى غاية تحرير فلسطين وإقامة دولتها المستقلة وعاصمتها القدس الشريف”.

وبالمناسبة أشاد السيد القيسي بجهود الجزائر وعمل الدبلوماسية الجزائرية “الجبار” في مجلس الأمن الدولي وكذا “دورها الفاعل” في ملف عضوية دولة فلسطين في الأمم المتحدة, لافتا إلى أن الجزائر “أظهرت الفجوة بين الشعوب والحكومات المنحازة مع الكيان الصهيوني”.