حركة مجتمع السلم تحيي الذكرى ال20 لوفاة الشيخ محفوظ نحناح

البليدة- أحيت حركة مجتمع السلم اليوم الجمعة من ولاية البليدة الذكرى ال20لوفاة الشيخ محفوظ نحناح مؤسس الحركة و ذلك باستحضار مناقب الشيخ و مساعيه في خدمة الجزائر و فلسطين.

و في هذا السياق أبرز العديد من المتدخلين من قيادات الحزب و مناضليه و محبيه من داخل الوطن و خارجه من فلسطين, مواقف الرجل في خدمة الوطن من خلال تبنيه منهج الاسلام المعتدل و دفاعه على ثوابت الامة الاسلامية.

و أكد رئيس الحركة عبد العالي حساني شريف أن” الشيخ لم يكن ملكا لابناء البليدة لوحدهم او لحركة مجتمع السلم او للجزائر بل كان ملكا عاما للامة الاسلامية قاطبة من خلال مساره الفكري و التاريخي و النضالي الحافل”.

و دعا بالمناسبة السيد حساني إلى جمع كل ما كتبه الشيخ و ما كتب عليه من بحوث و دراسات و الاطروحات التي تناولت شخصه و فكره و منهاجه و فصول مدرسته للنهل من هذه الشخصية مؤكدا أن الحزب سيبقى وفيا لنهج الوسطية و الاعتدال الذي تركه الشيخ خدمة للوطن.

من جهته اعتبر رئيس حركة مجتمع السلم السابق ابو جرة سلطاني أن الشيخ كان رجل حوار حيث “أسس الحوار في أصعب الاوقات التي كانت تمر بها الجزائر رفقة ثلة من أبنائها”، كما قال.

و ذكر السيد سلطاني أن الشيخ “تمكن بفضله حنكته من جمع شتات الجزائريين و أن يجلسهم إلى طاولة واحدة من أجل الاستقرار و الأمن و حقن الدم “.

اما قيادي وفد حركة المقاومة الاسلامية حماس (فلسطين) سامي ابو زهري فقد أثنى هو الآخر عن خصال الفقيد معتبرا اياه “مدرسة” أسس لحب فلسطين و جسد هذه القيمة على أرض الجزائر.

و تضمن الحفل الذي تزامن و احياء الذكرى ال32 لتأسيس الحركة تكريم عائلة الشهيد محفوظ نحناح و كذا عائلة المرحوم محمد بوسليماني رفيق درب الشيخ .

بالمناسبة اعطى رئيس حركة مجتمع السلم حساني من البليدة إشارة انطلاق احتفالية الذكرى ال20لوفاة الشيخ محفوظ نحناح و التي ستتضمن كما قال تنظيم تجمع في 7يوليو القادم بالجزائر العاصمة ستتزامن و مناسبة عيدي الاستقلال و الشباب بحضور ضيوف من الداخل و الخارج إلى جانب تجمعات أخرى في ولايات أخرى لإحياء ذكرى وفاته التي كانت في 19يونيو سنة 2003.

اقرأ المزيد