حركة البناء الوطني تنظم تجمعا طلابيا بالجزائر العاصمة بمناسبة اليوم الوطني للطالب

الجزائر – نظمت حركة البناء الوطني, اليوم الجمعة بالجزائر العاصمة, تجمعا طلابيا وذلك في إطار الاحتفاليات المخلدة لليوم الوطني للطالب المصادف ليوم 19 مايو من كل سنة.

وفي كلمة له لدى إشرافه على افتتاح هذا التجمع الطلابي الذي نظم تحت شعار: “الطالب, من ثورة التحرير إلى بناء الجزائر الجديدة”, دعا رئيس الحركة, عبد القادر بن قرينة, الشباب إلى “الاقتداء بشباب وطلبة الثورة التحريرية المجيدة والتحلي بقيمهم السامية”, مبرزا أن جيل الجامعة الجزائرية اليوم “مؤهل لقيادة التنمية ومواجهة مختلف التحديات والرهانات التي تواجه الأمة الجزائرية”.

وشدد بذات المناسبة, على ضرورة “تعزيز التلاحم الوطني والدفاع عن مؤسسات الجمهورية ودعم الاستقرار الوطني والمساهمة في تجسيد كافة المشاريع الوطنية”, مشيرا في هذا الاطار إلى أن الجزائر “تبنى بالعلم والتلاحم والتكامل بين كافة أبناء الشعب”.

كما نوه السيد بن قرينة بالتزام رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون بتعهده الخاص ب”التمكين السياسي للشباب”, مضيفا أن “المواطن يريد اليوم استمرار الاستقرار الوطني والطابع الاجتماعي للدولة” وكذا “استمرار سيادة القرار الوطني ودعم القضايا العادلة في العالم وفي مقدمتهما قضية فلسطين والصحراء الغربية”.

ودعا بذات المناسبة إلى “مشاركة شعبية قوية” في الانتخابات الرئاسية يوم 7 سبتمبر القادم, وذلك –كما قال– حرصا على “المصالح العليا للوطن”, مؤكدا أن حزبه سيشارك في هذه المحطة السياسية” سواء بتقديم مرشح من حركة البناء الوطني أو دعم مرشح آخر من خارج الحركة”, كما كشف أن مجلس شورى حزبه “سيجتمع يوم الجمعة القادم لاتخاذ القرار المناسب”.

ومن جهة أخرى, حذر رئيس حركة البناء الوطني من “أجندة أعداء الجزائر الذين يريدون إشغال الرأي العام بالإشاعات المسمومة والمضللة التي تهدف إلى المساس بأمن واستقرار البلاد”.

ولدى تطرقه إلى الملفات الدولية, أشاد السيد بن قرينة بمضمون خطاب رئيس الجمهورية خلال افتتاح أشغال الدورة ال33 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة أمس الخميس بالعاصمة البحرينية المنامة, والذي “رافع فيه مطولا لصالح القضية الفلسطينية العادلة”.

وأشار رئيس الحركة في ذات الصدد, إلى أن الجهود التي تقوم بها الدبلوماسية الجزائرية لنصرة القضية الفلسطينية “مستوحاة من المبادئ السامية” للثورة التحريرية المجيدة.

اقرأ المزيد