حرس جمهوري : نحو استحداث مدرسة للموسيقى العسكرية “قريبا” الأولى من نوعها إفريقيا

تيبازة – تستعد قيادة الحرس الجمهوري لاستحداث “قريبا” مدرسة للموسيقى العسكرية الأولى من نوعها على المستوى الإفريقي، حسب ما أعلن عنه اليوم الخميس من تيبازة رئيس دائرة الاتصال بذات القيادة العقيد غربي الأمين.

وأوضح العقيد غربي في تصريح ل/وأج على هامش زيارة موجهة لفائدة وسائل الإعلام للفوج الخاص للتدخل ‘الشهيد جاد بوعلام’ بخميستي (تيبازة) أن قيادة سلاح الحرس الجمهوري تستعد لاستحداث مدرسة الموسيقى العسكرية لتكون جاهزة للتدشين خلال الدخول المقبل، أي سبتمبر 2019.

وأضاف المسؤول أن النواة الأولى للمدرسة التي تعد الأولى من نوعها على المستوى الإفريقي قد تم وضعها منذ سنتين و تم اختيار برج الكيفان بالعاصمة كمقر لها، استعدادا لتجسيد المشروع الذي يندرج في إطار عصرنة مختلف تخصصات الجيش الوطني الشعبي و مواكبته للاحترافية.


إقرأ ايضا: بدوي يجدد التزام الدولة للاستجابة لانشغالات عناصر الحرس البلدي 


من جهة أخرى، حظي ممثلو مختلف وسائل الإعلام الوطنية المكتوبة و السمعية البصرية اليوم بزيارة للفوج الخاص للتدخل الذي يعد وحدة قتالية عملياتية مهامه الأساسية إلى جانب حماية الوطن على غرار باقي وحدات الجيش الوطني الشعبي، حماية المواقع السيادية الحساسية.

وتندرج المبادرة في إطار البرنامج السنوي الاتصالي 2018-2019 لقيادة الجيش الوطني الشعبي بهدف تعزيز روابط التواصل مع وسائل الإعلام و من خلالهم تعزيز رابطة وصلة الجيش الوطني الشعبي بأمته حسب العقيد غربي.


إقرأ ايضا: الفرقتان الصوتيتان “زيري” و الحرس الجمهوري يحتفلان بالذكرى ال55 لعيد  الاستقلال بالنادي الثقافي للإذاعة الجزائرية 


كما تهدف الزيارة التوجيهية لإبراز الصورة المشرفة للجيش الوطني الشعبي من خلال الإنجازات المحققة في إطار عصرنة برنامج تطوير و عصرنة سلاح الحرس الجمهوري و التعريف بالفوج الخاص للتدخل كمكون هام من مكونات الجيش، مكلف بمهام نبيلة شريفة إلى جانب ربط علاقات متينة مع وسائل الإعلام أكثر فعالية و احترافية، استنادا للعقيد غربي.

وقد شكلت الزيارة فرصة أمام وسائل الإعلام للتعرف عن قرب على وسائل عمل الفوج الخاص للتدخل و ظروف عمله و الاطلاع عن كثب على مختلف تخصصاته من خلال تقديم عروض في التدريب البدني و القتالي و التحضير النفسي و الرياضي في شتى الرياضات القتالية، إلى جانب عرض للفرقة السينو تقنية للكلاب المدربة.