حرائق الغابات: الشروع فورا في تعويض المتضررين

حرائق الغابات: الشروع فورا في تعويض المتضررين

الطارف – كشف وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية, السيد إبراهيم مراد, اليوم الثلاثاء بالطارف عن الشروع “فورا” في تعويض متضرري حرائق الغابات التي مست مؤخرا بعض ولايات الوطن.

وأوضح الوزير, في تصريح للصحافة بمناسبة تقديم واجب العزاء بتكليف من رئيس الجمهورية, القائد الأعلى للقوات المسلحة, وزير الدفاع الوطني, السيد عبد المجيد تبون, لعائلة شهيد الواجب الوطني الرقيب الاول دراس فتحي ببلدية القالة, أنه “بعدما أنهت أمس الاثنين الخلايا البلدية والولائية إحصاء المتضررين من حرائق الغابات, سيشرع فورا في تعويض كل مواطن لحقت به خسائر مادية إثر هذه الحرائق”.


إقرأ أيضا:   حرائق الغابات: بتكليف من رئيس الجمهورية, السيد مراد يقدم بالقالة التعازي لإحدى عائلات الضحايا


وأبرز السيد مراد الذي كان مرفوقا بوزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة, السيدة كوثر كريكو, أن التعويض يندرج ضمن الوفاء بتعهدات رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, القاضية بتعويض متضرري الحرائق الأخيرة بالنسبة للولايات التي أنهت بها اللجان المكلفة عملية جرد الخسائر.

و ذكر السيد مراد بالمناسبة أن التدخل السريع والأولي لأعوان محافظة الغابات والحماية المدنية وأفراد الجيش الوطني الشعبي مكن من حصر تلك الحرائق والتحكم فيها وكبح انتشارها, مشيدا بالمساهمة “الجبارة” للمواطنين والمجتمع المدني في عملية اخماد الحرائق من خلال تقديم الدعم الكامل لكل الفاعلين في إجلاء العائلات التي حاصرتها ألسنة النيران وإنقاذ العديد من الأرواح.

بدورها, أكدت وزيرة التضامن الوطني تواصل عمليات دعم ومرافقة كل العائلات المتضررة من الحرائق الأخيرة التي مست عددا من ولايات الوطن.

و ينتظر أن ينتقل الوزيران بعد ذلك إلى ميلة و سطيف لتقديم واجب العزاء لعائلتي ضحيتين أخريين من افراد الجيش الوطني الشعبي.

اقرأ المزيد