حرائق الغابات : إخماد كل الحرائق بإستثناء حريق واحد بسكيكدة

حرائق الغابات : إخماد كل الحرائق بإستثناء حريق واحد بسكيكدة

الجزائر- تم إخماد جميع حرائق الغابات التي مست عدة ولايات من الوطن مند ليلة الإثنين المنصرم، بإستثناء حريق واحد، على مستوى أولاد عطية بولاية سكيكدة الذي يتم حاليا العمل على إخماده، حسب ما أكده يوم الأربعاء، المدير الفرعي للإحصائيات والإعلام بالمديرية العامة للإعلام والإتصال للحماية المدنية، العقيد فاروق عاشور.

و أوضح العقيد ل/وأج أنه “بعد تسخير كل الإمكانيات البشرية والمادية, نجحت مصالح الحماية المدنية في إخماد كل الحرائق التي مست عدة ولايات من الوطن, باستثناء حريق واحد على مستوى أولاد عطية بولاية سكيكدة الذي يتم حاليا العمل على إخماده”, مضيفا أنه “سيتم إخماده نهائيا في الساعات القليلة القادمة”.

و كان وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية, السيد ابراهيم مراد, قد عاين المناطق المتضررة من الحرائق على مستوى ولايتي البويرة وبجاية أمس الثلاثاء, واطلع على مستوى تقدم عمليات الإخماد ومدى التكفل بالمواطنين.


اقرأ أيضا :   حرائق الغابات : نجاح في إخماد غالبية الحرائق بفضل التجند المتواصل وتعزيز العمليات الميدانية


و في محطة ثالثة, تنقل السيد مراد إلى ولاية جيجل أين عاين حجم الخسائر التي مست مناطق الولاية, مثنيا ببلدية زيامة منصورية, على الجهود الكبيرة التي بذلها أعوان الحماية المدنية و”تعاضد الإمكانيات التي سمحت بتجنيب الولاية خسائر ثقيلة”.

و خلال حديثه مع المواطنين بذات البلدية, عبر الوزير عن “اعتزازه بهبة المواطنين وجو العمل التشاركي بين كل الفاعلين الذي ميز المنطقة في مواجهة الحرائق”.

اقرأ المزيد