حج 2023 : برمجة 24 رحلة جوية إلى البقاع المقدسة انطلاقا من المطار الدولي لوهران

حج 2023 : برمجة 24 رحلة جوية إلى البقاع المقدسة انطلاقا من المطار الدولي لوهران

وهران – تم برمجة 24 رحلة جوية لنقل الحجاج إلى البقاع المقدسة بالمملكة العربية السعودية انطلاقا من المطار الدولي لوهران “أحمد بن بلة”، حسبما أفاد بذلك اليوم الخميس مدير المطار.

وصرح بن شنين نجيب ل /وأج أنه “تم برمجة هذا العدد من الرحلات الجوية للتكفل بنقل زهاء 7.875 حاج و حاجة من عدة ولايات من الجهة الغربية للوطن إلى البقاع المقدسة و ذلك على مراحل”.

وأشار في هذا الصدد إلى أن أول رحلة ستنطلق في الساعات الأولى من 2 يونيو المقبل من المطار الدولي لوهران “أحمد بن بلة” على متن الخطوط الجوية الجزائرية بإتجاه مطار المدينة المنورة.

و ذكر بأن هناك 9 رحلات على متن الخطوط الجوية الجزائرية و 15 أخرى تابعة للخطوط الجوية السعودية خلال الفترة الممتدة من 2 إلى 22 يونيو المقبل بمعدل حوالي 300 حاج في كل رحلة.

و قد اتخذ مطار وهران الدولي جملة من الإجراءات لضمان نقل الحجاج نحو البقاع المقدسة في أحسن الظروف أهمها تخصيص أروقة خضراء لضيوف الرحمان خاصة المسنين و ذوي الاحتياجات و تكثيف عدد شبابيك التسجيل وغيرها.

و من مجمل الترتيبات أيضا تخصيص جهاز سكانير عند مدخل المطار و 9 حافلات لنقل الحجاج من قاعة الانتظار إلى الطائرة و حظيرة للسيارات تتسع ل 1.000 مركبة ، يضيف نفس المصدر.

للتذكير نظمت المديرية المحلية للشؤون الدينية سلسلة لقاءات إعلامية للمقبلين على أداء مناسك الحج بكل من دوائر وهران و أرزيو و عين الترك و السانية وغيرها تضمنت تقديم نصائح و توجيهات بالتنسيق مع ممثلي مصالح الجمارك و البنوك و المطار.

اقرأ المزيد