جيش: تخرج دفعات جديدة بالمدرسة العليا للعتاد بالحراش للسنة الدراسية 2018-2019

جيش: تخرج دفعات جديدة بالمدرسة العليا للعتاد بالحراش للسنة الدراسية 2018-2019

الجزائر – تم اليوم الثلاثاء بالمدرسة العليا للعتاد بالحراش التابعة للجيش الوطني الشعبي تنظيم حفل تخرج 10 دفعات جديدة للضباط وضباط الصف بعنوان السنة الدراسية 2018-2019.

وفي كلمة له بالمناسبة، أكد قائد المدرسة، العميد عبد الغني مومن، أن الدفعات المتخرجة “تلقت تكوينا عسكريا وعلميا متخصصا عالي المستوى والتدريب على أساليب المعركة الحديثة، مما يمنحها قدرة عالية من الكفاءة ستؤهلها لأداء مهامها، خاصة في مجال التأمين التقني واللوجستيكي، وكذا المساهمة ضمن الاستراتيجية لجيشنا الوطني الشعبي في مكافحة بقايا الإرهاب بكل حزم واقتدار”.

وأشار ذات المسؤول في كلمته أمام اللواء محمد تبودلت، المدير المركزي للعتاد، الذي أشرف على حفل تخرج الدفعات، أن المدرسة العليا للعتاد “تسعى جاهدة لمواكبة التحديات وتحسين مستوى وقدرة الأداء من خلال التكوين الجيد والرقي للمتربصين والطلبة في مجال العتاد المدرج حديثا في الخدمة والمجهز بتجهيزات عصرنة جد متطورة”.

ودعا بالمناسبة جميع المتربصين والطلبة الى “مواصلة العطاء وترجمة ما تعلموه في مهامهم بكل شرف وإخلاص لحماية الوطن والدفاع عن مبادئ وقيم الجمهورية بكل عزيمة وإصرار”، مبرزا “الرعاية الكبيرة والمتواصلة التي أولتها ولاتزال توليها القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي لقطاع التكوين العسكري والعلمي”.

وقد شملت الدفعات المتخرجة الدفعة ال35 لدروس القيادة والأركان والدفعة ال74 لدروس الإتقان والدفعة ال3 ماستر (ل.م.د) والدفعة ال21 لدورة دروس التخصص (التطبيق) وكذا الدفعة ال11 للطلبة الضباط تكوين خاص.


إقرأ أيضا: الجيش الوطني الشعبي: تخرج الدفعة ال47 من دورة القيادة والأركان 


كما شملت أيضا الدفعة ال9 ليسانس (ل.م.د) والدفعة ال46 لدورة الأهلية العسكرية المهنية من الدرجة الثانية والدفعة ال2 لدورة الأهلية العسكرية المهنية من الدرجة الثانية مكونين والدفعة ال87 لدورة الأهلية العسكرية المهنية من الدرجة الأولى وكذا الدفعة ال46 للشهادة العسكرية المهنية من الدرجة الثانية.

للإشارة، وبعد أداء القسم من قبل المتخرجين، تم تقليد الرتب وتسليم الشهادات للمتفوقين، حيث أعطى اللواء المدير المركزي للعتاد موافقته على تسمية الدفعات المتخرجة باسم الشهيد الطيب بن مقدم المدعو “سي رزقي” ليختتم الحفل باستعراض عسكري أداه المتخرجون على أنغام الموسيقى العسكرية. 

وعلى هامش حفل التخرج، أقيم معرض للوسائل البيداغوجية المستعملة والخاصة بالتعليم لكل اختصاص وعرض مشاريع مناقشة أطروحات الضباط المتربصين ومذكرات نهاية الدراسة للطلبة، فضلا عن تكريم عائلة الشهيد.

وقد ولد الشهيد الطيب بن مقدم في 17 فبراير 1927 بشرشال (ولاية تيبازة) والتحق بصفوف جيش التحرير الوطني في أكتوبر 1956، حيث شارك في أول معركة في مارس 1957 ضد القوات الخاصة الفرنسية.

وبعدما تقلد عدة مسؤوليات من سياسي إلى عسكري في المنطقة الرابعة، خاض عدة معارك قبل أن يسقط في ميدان الشرف يوم 5 يوليو 1959.

اقرأ المزيد