جيدو/مونديال 2023 : المصارع الجزائري مسعود دريس يتأهل للدور الثالث من المنافسة العالمية 

الدوحة – تأهل المصارع الجزائري مسعود دريس، اليوم الثلاثاء، للدور الثالث من مونديال 2023 الجارية من 7 الى 13 مايو بالدوحة ( قطر)، بعد فوزه على منافسه الفيلندي فالتيري اولين بعلامة ايبون.

وتأهل دريس (-73 كلغ) للدور المقبل من المنافسة العالمية بعد فوزه في وقت سابق من اليوم على الارميني فيردينوندكرابيتيان ، بعلامة وازاري. وسيواجه دريس في الدور المقبل ،المنغولي تساند اوشير.

وكان مواطنه وائل الزين (اقل من 66 كلغ) قد اقصي من المنافسة امس الاثنين، عقب خسارته في الدور الاول امام الأوزباكستاني ميكردن تيلولوف.

وشاركت الجزائر، في هذه المنافسة بستة مصارعين. ويتعلق الامر بدريس مسعود (-73 كلغ)، مصطفى ياسر بوعمار  (-100 كلغ) ومحمد سفيان بلرقعة ( +100كلغ) عند الرجال، و امينة بلقاضي (-63 كلغ) وصونيا عسلة (+78 كلغ) عند السيدات.     

وعلى غرار مسعود دريس ، يلاقي  مصطفى ياسر بوعمار (-100كلغ/ المجموعة1)، في الدور الأول، اليوم الثلاثاء، ارمان ادمين ، المشارك كرياضي محايد.

من جهته سيواجه  محمد صفيان بلرقعة (+100 كلغ/ المجموعة الرابعة) المصارع الجزائري الوحيد المعفي من الدور الأول ، نظيره المجري ريشارد سيبوكز.

ولدى السيدات، تنافس امينة بلقاضي ( -63 كلغ/ المجموعة3) في الدور الأول نظيرتها زيلهيمر داشخينوفا من تركمنستان ، بينما مواطنتها صونيا عسلة (+78 كلغ/  المجموعة1)، تلاقي في نفس الدور الكرواتية تينا راديك.

وتعرف بطولة العالم بالدوحة، مشاركة 657 مصارعا ( 343 رجال  و314 سيدات)، يمثلون 99 بلد من خمس قارات ،حسب الاتحادية الدولية للجيدو.