جيدو/مونديال 2023 : الجزائري مسعود دريس يسقط في الدور ربع النهائي

الدوحة – إنهزم المصارع الجزائري مسعود دريس أمام منافسه الإيطالي مانويل لو مباردو بعلامة “إيبون” في الدور ربع النهائي من بطولة العالم للجيدو 2023 الجارية من 7 الى 13 مايو بالدوحة (قطر)، ليتحول إلى الأدوار الإستدراكية و ينافس على الميدالية البرونزية.

و سيواجه المصارع الجزائري في الدور الاستدراكي المقرر اليوم الثلاثاء منافسه الكندي ارثور مارجيليدون.

و كان ابن مدينة وهران قد بلغ الدور ربع النهائي بعد ان تغلب في وقت سابق من اليوم على بطل العالم 2022 و المصنف الثالث عالميا المنغولي تساند اوشير.

و كان مواطنه وائل الزين (اقل من 66 كلغ) قد اقصي من المنافسة امس الاثنين, عقب خسارته في الدور الاول امام الأوزباكستاني ميكردن تيلولوف.

و تشارك الجزائر, في هذه المنافسة بستة مصارعين. ويتعلق الامر بدريس مسعود (-73 كلغ), مصطفى ياسر بوعمار (-100 كلغ) ومحمد سفيان بلرقعة ( +100كلغ) عند الرجال, و امينة بلقاضي (-63 كلغ) وصونيا عسلة (+78 كلغ) عند السيدات.

و يلاقي مصطفى ياسر بوعمار (-100كلغ/ المجموعة1), في الدور الأول, اليوم الثلاثاء, ارمان ادمين, المشارك كرياضي محايد.

من جهته سيواجه محمد صفيان بلرقعة (+100 كلغ/ المجموعة الرابعة) المصارع الجزائري الوحيد المعفي من الدور الأول, نظيره المجري ريشارد سيبوكز.

و لدى السيدات, تنافس امينة بلقاضي ( -63 كلغ/ المجموعة3) في الدور الأول نظيرتها زيلهيمر داشخينوفا من تركمنستان, بينما مواطنتها صونيا عسلة (+78 كلغ/  المجموعة1), تلاقي في نفس الدور الكرواتية تينا راديك.

و تعرف بطولة العالم بالدوحة, مشاركة 657 مصارعا ( 343 رجال  و314 سيدات), يمثلون 99 بلد من خمس قارات, حسب الاتحادية الدولية للجيدو.

اقرأ المزيد