جيدو/مونديال 2023: إقصاء المصارعين الجزائريين محمد سفيان بلقرع وصونيا إصلاح من المنافسة  

الدوحة – أقصي المصارعان الجزائريان محمد سفيان بلقرع (+ 100كلغ) وصونيا إصلاح (+78 كلغ) اليوم السبت من بطولة العالم للجيدو2023 الجارية حاليا بالدوحة (قطر).

وأقصي بلقرع في الدور الثاني (معفى من الدور الأول) امام المجري ريشارد سيبوكز بعلامة ايبون لتكون العناصر الوطنية قد خرجت كلها مبكرا دون تسجيل اي انتصار كأسواء مشاركة لهم ، ما عدا مسعود ادريس الذي انهى مشاركته في المرتبة السابعة.

وكانت مواطنته صونيا إصلاح (+78 كلغ)، قد أقصيت في وقت سابق من صبيحة اليوم السبت من الدور الأول عقب خسارتها أمام الكرواتية تينا راديك بعلامة ايبون، و مصطفى ياسر بوعمار (-100 كلغ)، أقصي هو الآخر امس الجمعة، من الدور الأول من المنافسة العالمية، عقب خسارته أمام الروسي أرمان أداميان المشارك في الدورة تحت راية محايدة.

وأمينة بالقاضي (-63 كلغ)، هي الاخرى أقصيت يوم الاربعاء، من الدور الأول أيضا، بعد انهزامها أمام زيلهيمر داشخينوفا من تركمنستان.

كما غادر المنافسة مواطنهم الآخر، وائل الزين (اقل من 66 كلغ) يوم الاثنين الماضي، عقب خسارته في الدور الاول أمام الأوزباكستاني ميكردن تيلولوف.

أما مسعود دريس (-73 كلغ) فقد أنهى مونديال قطر، في المرتبة السابعة، عقب خسارته في دور الاستدراك أمام الكندي ارثور مارجيليدون (بارشيدو). رغم ذلك حصد ابن مدينة وهران مجموع 520 نقطة، ستساهم في تحسين تصنيفه الاولمبي، في طريق البحث عن بطاقة مؤهلة إلى الألعاب الاولمبية بباريس 2024 بفرنسا.

وتعرف بطولة العالم بالدوحة، مشاركة 657 مصارعا ( 343 رجال  و314 سيدات)، يمثلون 99 بلدا من خمس قارات ،حسب الاتحادية الدولية للجيدو.

اقرأ المزيد