جيدو/ بطولة العالم 2023: ” هدفي ان أكون ضمن أحسن 18 مصارعة في العالم  للتأهل الى أولمبياد-2024 ” ( أمينة بلقاضي)

الجزائر – تطمح المصارعة الجزائرية ، امينة بلقاضي، صاحبة المركز ال 24 عالميا في فئة (-63 كلغ)، من خلال مشاركتها في بطولة العالم 2023 المقررة من 7 الى 13 مايو بالدوحة ، الى ولوج  تصنيف أحسن 18 مصارعة في العالم ، وهو ما يفتح لها باب التأهل الى الألعاب الاولمبية بباريس- 2024 .

وصرحت بطلة إفريقيا (30 سنة) في ندوة صحفية انعقدت اليوم الخميس بالجزائر العاصمة قبل توجه المنتخب الجزائري للجيدو الى الدوحة:” سأستهل المنافسة بخوض منازلة بمنازلة،  مع محاولة عبور أقصى حد من الادوار التصفوية ، وحصد اكبر عدد من النقاط  لولوج تصنيف أحسن 18 مصارعة في العالم ، حتى أضمن به التأهل الى الألعاب الاولمبية بباريس-2024 “.

وأوضحت بلقاضي -وهي أحسن مصنفة  جزائرية على الصعيد العالمي في فئتها ( -63 كلغ)- ، أن مشوارها في مونديال- 2023 ، سيكون مرهونا بسحب القرعة، مؤكدة استفادتها  من أحسن ظروف التحضير ،لهذه المسابقة العالمية.

وقالت :” الطاقم الفني الوطني، سطر برنامجا تحضيريا جرى في ظروف جيدة . أشعر انني في كامل لياقتي واتمنى تحقيق نتائج احسن من تلك المحققة في المونديال الماضي ،حيث اقصيت  امام  المصارعة الأولى عالميا . في مونديال الدوحة آمل ان تكون القرعة رحيمة بي للذهاب بعيدا  في المنافسة ولم لا ، البحث عن ميدالية عالمية “.

من جهته ، ذكر مدرب منتخب السيدات، محمد سداري ، ان مصارعته تسعى الى ضمان وبسرعة ، التأهل الى اولمبياد باريس- 2024 ، قصد البدء في التحضيرات بكل جدية لهذا الموعد ، حيث تستهدف التتويج بميدالية “.

وأضاف ”  كل الظروف مهيأة لانجاح مشاركتها بالدوحة وافتكاك بطاقة مؤهلة الى الاولمبياد . سنركز على الجانب البسيكولوجي حتى تكون بلقاضي في أحسن الظروف خلال اليوم الموعود “.

وفي موعد الدوحة، ستكون الجزائر، حاضرة بستة مصارعين . فعند الرجال  يشارك كل من ، وائل الزين (-66كلغ)، دريس مسعود (-73 كلغ)، مصطفى ياسر بوعمار  (-100 كلغ) ومحمد سفيان بلرقعة ( +100كلغ)، بينما لدى السيدات ، فتشارك  كل من امينة بلقاضي (-63 كلغ) وصونيا عسلة (+78 كلغ).   

وتعرف بطولة العالم بالدوحة ( 7-13 مايو) ،مشاركة 683 مصارعا ( 356 رجال  و 327 سيدات)، يمثلون 100 بلد من خمس قارات ،حسب الاتحادية الدولية للجيدو.

اقرأ المزيد